السيسى: التنمية أحد أهم إنجازات مسيرة التعاون الدولي التنموي

ads

05:19 م

الأربعاء 25/سبتمبر/2019

السيسى: التنمية أحد أهم إنجازات مسيرة التعاون الدولي التنموي
حجم الخط A- A+

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن اعتماد الأجندة الأممية للتنمية المستدامة، أحد أهم إنجازات مسيرة التعاون الدولي التنموي، وأحد ركائز العمل الدولي متعدد الأطراف.

وأوضح الرئيس السيسى خلال جلسة التنمية المستدامة خلال فعاليات اليوم الأربعاء للدورة الـ٧٤ للجمعية العامة للأمم أن السنوات الأخيرة، شهدت إنجازات ومقاربات جديدة، ساهمت في تطوير مفاهيم ومعطيات التنمية، إلا أن الطريق مازال طويلاً للوصول إلى ما توافقنا عليه، حيث أصبحت التحديات الاقتصادية والاجتماعية، والإنسانية والسياسية والأمنية المعاصرة، تتشابك في آثارها مع بعضها البعض، بما يعزز يوماً بعد يوم من وحدة مصيرنا المشترك، وأهمية العمل الجماعي، وإقامة الشراكات الجادة على جميع المستويات.

وأوضح أن من هذه المنطق تتطلب جهود الإسراع بتحقيق أهداف التنمية المستدامة التحرك في المحاور التالية، البناء على الالتزام السياسي من جانب جميع الدول الأعضاء والمنظمات الدولية والإقليمية إزاء هذه القضية الحيوية، وحشد الجهود نحو استدامة العمل الجماعي الجاد، لبلوغ غاياتها وفقاً للأولويات الوطنية للدول، ومضاعفة الجهود الرامية لتوفير التمويل اللازم، من خلال تهيئة مناخ دولي موات.. ومحفز.. لتدفق الموارد اللازمة، على نحو يتناسب مع مستوى الطموح المأمول، ومع حجم التحديات القائمة، وذلك دون مشروطية سياسية، أو محاولات لفرض نماذج معينة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

الثالث: سرعة تنفيذ المقاربات والاستراتيجيات الرامية إلى رفع قدرات الدول على النهوض، وعلى رأسها زيادة كفاءة المؤسسات الوطنية، ودعم القدرات البشرية، وتكثيف الروابط بين العلوم والتكنولوجيا وبين جميع أركان العملية التنموية.

موضوعات متعلقة