اعلان

الأوراق المطلوبة للتظلم على الاستبعاد من التموين (مستند)

أصدر وزير التموين توجيها وزاريا تيسيرا على المواطنين أصحاب البطاقات التموينية الموقوفة بقرار لجنة العدالة الاجتماعية المشكلة من مجلس الوزراء.

التموين: بطاقات جديدة لهذه الفئات

وحمل التوجيه توضيح المستندات المطلوبة من المرتبات العالية بالحكومة أو المعاشات العالية على أن يتم إرفاق بيان بإجمالي مفردات المرتب من جهة العمل لكل فرد مدرج، أو برنت تأمين من المعاشات الاجتماعية لأصحاب المعاشات العالية، إلى جانب صورة البطاقة التموينة المراد تفعيلها.

وبخصوص امتلاك سيارة أو أكثر، يتم إرفاق شهادة معتمدة بأن الفرد المدين امتلاك سيارة لا يملك سيارة من عدمه وتحديد نوع وموديل السيارة، إضافة إلى صورة البطاقة التموينية.

ثالثا بالنسبة لاستهلاك الكهرباء، يتم اعتماد من شركة الكهرباء يفيد بمتوسط الاستهلاك الشهرى وإحضار إيصالات الكهرباء لصاحب البطاقة تفيد متوسط الاستهلاك.

رابعا بالنسبة لاستهلاك فاتورة المحمول، إحضار فواتير معتمدة من شركة المحمول التابع لها موبايل صاحب البطاقة.

خامسا الحيازة الزراعية يتم تقديم شهادة معتمدة من الجمعية الزراعية توضح مدى حيازته لأرض زراعية من عدمه ومساحة الحيازة.

سادسا مصاريف المدارس العالية، يتم تقديم شهادة معتمدة من المدرسة التى بها الأبناء توضح قيمة المصاريف السنوية المدفوعة لكل ابن

سابعا بالنسبة للجمارك العالية، شهادة من مصلحة الجمارك تفيد بقيمة الجمارك المدفوعة.

ثامنا بالنسبة للضرائب العالية، شهادة معتمدة من مصلحة الضرائب تفيد بقيمة الضرائب المدفوعة سنويا.

وبالنسبة للإجراءات الواجب اتباعها هي:

ــ يتقدم المواطن بمكتب التموين بتظلم مؤيد بالمستندات الدالة على صحة البيانات.

ــ يقوم مكتب التموين بمراجعة التظلمات المقدمة من المواطنين وتسجيلها على موقع تموين دعم مصر، موضحا به الرقم القومي والمحمول والبطاقة الذكية ونوع التظلم.

ــ يقوم المكتب بإرسال الكشوف المعتمدة من رئيس المكتب إلى مديرية التموين على أن ترسل أسبوعيا إلى ديوان عام الوزارة مرفق بها (سي دي)

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة