اعلان

الكنيسة الأرثوذكسية: إنشاء مبنى إداري جديد لتوسيع المقر الباباوي

تستعد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لإنشاء ملحق إداري جديد تابع للمقر البابوي بغرض توسيع رقعة المهام والأنشطة التي يقوم بها المقر الأصلي منذ سنوات بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية .

ومن جانبه قال القس بولس حليم "المتحدث الرسمي للكنيسة الأرثوذكسية" في تصريحات لـ"أهل مصر" أن الملحق الجديد تحت الإنشاء وتتولى إحدى شركات المقاولات الكبرى مهمة تأسيسه للانتهاء منه في أقرب وقت ممكن نظرا لاحتياج الكنيسة له.

والمقر البابوي هو بمثابة منشأة أو جناح خاص بالبابا، يلتقي فيه بالشخصيات العامة ورموز الدولة والوفود الأجنبية ورؤساء الطوائف كما تعقد فيه الجلسات الدبلوماسية والمؤتمرات الهامة التي يكون لها حيثية معينة.

وللبابا تواضروس ثلاثة مقرات باباوية رئيسية الأول في الكاتدرائية المرقسية والثاني في كينج مريوط والثالث في دير الأنبا بيشوي المفضل له بجانب مقرات أخرى في دول المهجر يقيم فيها خلال سفرياته وتكون بمقرات الإيبارشيات .

ولعل المقرات الباباوية ليست فكرة مستحدثة لكنها قديمة منذ عهد الباباوات السابقين مع اختلاف أشكالها وأحجامها حسب طبيعة كل عصر مثل مقر البابا الراحل شنودة الثالث ومقر الراحل البابا كيرلس السادس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً