اعلان

الرئيس الإسرائيلي يكلف نتنياهو بتشكيل حكومة جديدة

كتب : وكالات

أفادت فضائية "سكاي نيوز عربية، في نبأ عاجل لها، بأن الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، كلف رئيس الوزراء المنتهية ولايته، بنيامين نتانياهو، بتشكيل حكومة جديدة.

وكان مكتب الرئيس الإسرائيلي أعلن، في وقت سابق اليوم، أن الرئيس سيعلن، مساء اليوم الأربعاء، اسم الشخص الذي سيكلفه مهمة تشكيل حكومة جديدة بعد الانتخابات الأخيرة التي جرت الأسبوع الماضي.

وجاء في البيان الصادر عن مكتب الرئيس الإسرائيلي أنه "سيتم الإعلان عن الاختيار نحو الساعة الثامنة مساء (17:00 بتوقيت جرينتش، وذلك في ختام اجتماع ريفلين برئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، ومنافسه الرئيسي بيني جانتس".

وتسلم ريفلين بعد ظهر اليوم الأربعاء النتائج الرسمية للانتخابات الإسرائيلية في الكنيست. ومن المقرر عقد هذا الاجتماع الثلاثي في الساعة السادسة مساء (15,00 بتوقيت جرينتش).

وسيكون لدى رئيس الوزراء المكلّف مهلة 28 يوماً لتشكيل حكومة مع إمكان تمديد هذه المهلة أسبوعين إضافيين. وفي حال أخفق في تحقيق ذلك، يمكن لريفلين أن يكلف شخصية أخرى.

اقرأ أيضاً: كلاكيت ثالث مرة.. نتنياهو يكرر دعوته إلى جانتس بتشكيل حكومة وحدة

وبحسب النتائج النهائية الرسمية التي أعلنت الأربعاء، فإن حزب الليكود برئاسة نتنياهو فاز بمقعد إضافي، فيما خسر حزب "يهودوت هتوراة" المتحالف مع نتنياهو مقعدا.

اقرأ أيضاً: "يديعوت أحرونوت": رئيس إسرائيل قد يكلف نتنياهو بتشكيل حكومة قبل نهاية اليوم

وبذلك يكون الليكود قد حصل على 32 مقعداً في الكنيست، مقابل 33 مقعداً لتحالف "أزرق أبيض" برئاسة بيني جانتس من أصل 120 مقعدًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بريطانية تبلغ عن حادث بحري جنوب غربي عدن