اعلان

3 تعاقدت تُعيد السكة الحديد إلى أمجادها.. توريد 100 جرار أمريكى.. وعودة التوربيتي بـ 6 وحدات جديدة بالتعاون مع شركة تالجو الإسبانية

تستعد وزارة النقل لاستقبال من العديد من الصفقات التي تم توقيعها خلال العام الحالي 2019، وتشمل تحديث وتطوير الأسطول المتحرك بالكامل، وينقسم إلى القاطرات "الجرارات" وكذلك العربات المتنوعة ما بين الركاب وتشمل المكيفة والمطورة والمميزة باختلاف درجاتها الى جانب عربات البضائع والتي تشمل امتيازات السكة الحديد فى نقل العديد من البضائع المختلفة عبر القطارات التابعة للهيئة.

صفقة الـ 1300 عربة ركاب روسية مجرية

تعاقدت وزارة النقل ممثلة فى الهيئة القومية للسكة الحديد عليها مع شركة "ترانس ماش هولدينج الروسية" والتحالف المجري لتوريد 1300 عربة جديدة لصالح السكة الحديد والتي تشمل 500 عربة مميزة وتعمل هذه العربات على خطوط الضواحي والمناشي والموجودة حاليا تحت مسمى العربات المطورة، و500 عربة مميزة مكيفة وتعتبر عربات الدرجة الثالثة المميزة الموجودة حاليا والتى يتم تشغيلها تحت مسمى قطارات الأكسبريس هي الخدمة الأقل على خطوط الطوالي بالوجه القبلي والبحري وتعد هي المرة الأولى التي يتم فيها توريد عربات مميزة مكيفة "بتهوية ديناميكية" ويشمل عقد التوريد أيضا 300 عربة مكيفة درجتين أولى وثانية وسيتم تشغيلهم على الخطوط الطولية.

توريد 6 وحدات جديدة بالتعاون مع شركة تالجو الإسبانية

وقعت وزارة النقل عقد شراء وتوريد 6 قطارات وحدات جديدة بالتعاون مع شركة تالجو الإسبانية بتكلفة تصل إلى 157 مليون يورو ممولة من البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية فى صورة قرض ميسر على أن يتم توريد القطارات الـ6 خلال 18 شهرًا من تاريخ تفعيل التعاقد.

توريد 100 جرار بالتعاون مع شركة جنرال اليكتريك

أعلنت السكة الحديد عن تصنيع وتوريد 100 جرار جديد للهيئة بجانب إعادة تأهيل 81 جرارًا خارج الخدمة وتوفير قطع الغيار اللازمة لها ويشمل عقد صيانة ملحق لعقد شراء الـ 100 جرار جديد وتأهيل الـ81 جرارا وذلك لمدة 15 عاما تلتزم خلالها الشركة الأمريكية بإجراء الصيانة لـ 181 جرارًا وتوفير قطع الغيار اللازمة لها.

ويشمل العقد تدريب 30 مهندس، 245 فني بالسكة الحديد في مصانع الشركة، وبدء تأهيلهم بحيث يتم الاستفادة منهم وتصل القيمة الإجمالية للتعاقد تصل إلى 575 مليون دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً