اعلان

الخفافيش في طريقها للإنقراض بإستراليا.. تعرف على الأسباب

الخفافيش

مع التغيرات المناخية يتغير كل شئ في الكون، فقد عثر على أعداد كبيرة من الخفافيش، التي تعاني من الجوع الشديد في أستراليا وسط الجفاف المستمر، منذ فترة طويلة الذي يشل إمداداتها الغذائية، وفقا لمقدمي الرعاية البرية ومسؤولي البيئة، وأوضحت مجموعة "باتس كوينزلاند" لوكالة فرانس برس أنه خلال الأسبوعين الماضيين، سجّلت زيادة في أعداد الخفافيش المتأثرة بالجوع والمتعرضة للتغيرات المناخية والتي في طريقها للموت.

وقالت آشلي فرايزر، التي تعمل متطوعة في مجال تقديم الرعاية للحياة البرية، إن جيف الخفافيش "تناثرت" بالمئات على أجزاء من غولد كوست، وأن هذه الخفافيش في طريقها للانقراض.

.ورغم أن الخفافيش في هذه المنطقة عانت في السابق من حالات مجاعة جماعية، قالت فرايزر إن منظمتها لم تتعامل مطلقا مع حدث بهذا الحجم، وبعض أنواع تلك الخفافيش مدرجة على لائحة الأنواع المعرضة للانقراض، وهي تعتبر ملقحات رئيسية لأشجار الأوكالبتوس، مصدر الغذاء الرئيسي لحيوانات الكوالا.

اقرأ أيضا.. مدينة في جنوب الفلبين "تصنع من الفسيخ شربات"

وقالت وزارة البيئة والعلوم في كوينزلاند لوكالة فرانس برس إن المسؤولين يعتقدون أن حالات مرض الخفافيش مرتبطة بنقص الإمدادات الغذائية جراء الجفاف المطوّل وحرائق الغابات الأخيرة والعواصف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (2-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول فودين