اعلان

وقف عمل سفارات إسرائيل فى الخارج وإغلاق المعابر بسبب إضراب الموظفين

كتب : وكالات

أفادت وسائل إعلام الإسرائيلية، فى نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن الحكومة الإسرائيلية قررت وقف عمل سفارات إسرائيل فى الخارج، وإغلاق المعابر كافة.

وسائل إعلام الإسرائيلية

إغلاق المعابر

وقف عمل سفارات إسرائيل

موظفو وزارتي الخارجية والدفاع في إسرائيل

قطاع غزة

الضفة الغربية

إغلاق المعابر بين إسرائيل وبين قطاع غزة والضفة الغربية

جاء ذلك بعد إعلان موظفي وزارتي الخارجية والدفاع في إسرائيل، اليوم، الإضراب في السفارات الإسرائيلية بالخارج، وأنها ستتوقف عن تقديم الخدمات القنصلية في إسرائيل والخارج.

كما أعلن موظفو وزارة الدفاع إغلاق المعابر بين إسرائيل وبين قطاع غزة والضفة الغربية، وكذلك إغلاق مقر وزارة الدفاع في تل أبيب أمام الزوار، ابتداء من ظهر اليوم ولمدة ساعة.

وذكر بيان صادر عن لجنتي موظفي الوزارتين، أن هذه الخطوة تأتي في أعقاب إبلاغ وزارة المالية وزارتي الخارجية والأمن، بأن مبعوثي الوزارتين إلى خارج اسرائيل، لن يتقاضوا أجرا مقابل تمثيلهم الدولة، مثلما كان ساريا طوال السنوات الماضية.

اقرأ أيضا..رئيس القائمة العربية بالكنيست يكشف مخطط "جانتس" لإسقاط نتنياهو

وقالت لجنة موظفي وزارة الخارجية، إن وزارة المالية تراجعت عن جميع التفاهمات التي تم التوصل إليها، خلال السنة الأخيرة، حول موضوع أجر التمثيل، وطالبت المالية، السفراء الذين ليس بحوزتهم سندات دفع، بإعادة هذا الأجر، بأثر تقادمي، ابتداء من يناير الماضي، تأتي هذه الخطوة غير المسبوقة في أعقاب تقليص ميزانية وزارة الخارجية، وعدم تمكن السفراء والدبلوماسيين الإسرائيليين من القيام بمهام، وتحدث دبلوماسيون عن عدم وجود ميزانيات حتى لشراء فنجان قهوة أو تذكرة سفر.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت وزارة الخارجية لجميع الوفود في العالم، أنه بسبب العجز الكبير في الميزانية فقد تقرر تجميد الميزانية المخصصة لعقد حفل يوم الذكرى السنوية لضحايا الجيش ومراسم يوم المحرقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ساديو ماني يهدر ركلة جزاء