اعلان

مسجد عمر بن عبد العزيز ببني سويف.. شاهد على أحداث 41 عاما.. افتتحه الشيخ الشعراوي وتقام به الاحتفالات الدينية.. تُزف منه جثامين شهداء الجيش والشرطة بحضور قيادات الكنيسة والمحافظة

مسجد عمر بن عبد العزيز ببني سويف

يعد مسجد عمر بن عبد العزيز، بمدينة بني سويف، من أشهر مساجد المحافظة، منذ إنشائه من 41 عاما، وذلك لظروف نشأته وبنائه وشهرتة الواسعة التي جعلت منه منبرا لكل الفعاليات الاجتماعية والدينية والوطنية والقومية أيضا، فضلا عن كونه مسجدا للقيادات التنفيذية بالمحافظة على مر السنين الماضية.

يقول الشيخ أحمد عبدالعال، إمام مسجد عمر عمر بن عبد العزيز، وسط مدينة بني سويف، إن المسجد تم إنشاؤه في عهد الرئيس الراحل أنور السادات عام 1978، أى قبل 41 عاما، مشيرا إلى أن من قام بافتتاحه الشيخ محمد متولي الشعراوي وزير الأوقاف في ذلك الوقت، بحضور عبد المنصف حزين، محافظ بني سويف آنذاك.

اقرأ أيضا: المسجد العباسي ببورسعيد.. تاريخ من العبادة والمقاومة.. أنشأه الخديو عباس 1904 وانطلقت منه شرارة ثورة 1919.. احتمى به الأهالي من عدوان 56 وتجمع به الفدائيون.. وتعطره شجرة "دقن الباشا" التاريخية

وأوضح "عبدالعال" أن مسجد عمر بن عبد العزيز، شاهد على أحداث الثورة منذ اندلاعها في 25 يناير 2011 حتى فض رابعة في 14 من أغسطس 2014.

وأشار إلى أن المسجد يتم من خلاله تشييع جميع جنازات شهداء الجيش والشرطة بحضور المحافظ والقيادات التنفيذية والأمنية وجموع المواطنين.

وأضاف أن للمسجد شهرة واسعة النطاق اكتسبها من خلال العديد من الأحداث التي مرت بها البلاد من مظاهرات واحتفالات، فضلا عن إقامة كافة المناسبات الدينية والعامة والقومية بحضور القيادات التنفيذية والمسئولين.

ونوه إمام مسجد عمر بن عبد العزيز، عن وجود لجنة للزكاة وصناديق للتبرعات في مختلف المجالات يتم توزيعها على مستحقيها وتجهيز العشرات من العرائس من الفتيات اليتيمات وغير القادرات، إضافة إلى انطلاق العديد من الأنشطة والفعاليات المجتمعية والدينية المختلفة من داخل المسجد التى تتم بالتعاون مع قيادات الكنيسة بالمحافظة، موضحا أن المسجد يعد جامعا لكافة المواطنين بمختلف انتماءاتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً