اعلان

عاصفة ساخرة على تويتر بسبب وصف ترامب لرئيس الوزراء الهندي بـ"أبو الهند"

أثار وصف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب لرئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي عندما التقى الاثنان في نيويورك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، بـ"أبو الهند" عاصفة ساخرة من الهنود على تويتر، وفقًا لما ذكرته شبكة "سبوتنيك" الروسية.

فقد عبرت عدة شخصيات معارضة هندية عن استيائها من استخدام عبارة "أبو الأمة" أو "أبو الهند" ، لأنه وصف خاص بأيقونة الكفاح من أجل الحرية في البلاد مهاتما غاندي.

فقال السياسي الهندي أسد الدين عويسي، الذي انتقد ترامب بقوة، أمس، قائلًا:" إنه أمي، ولا علم له بتاريخ الهند، مضيفًا أن عبارة الرئيس الأمريكي أهانت تراث الهند".

كما قام زعيم المؤتمر الوطني الهندي جيرام راميش، بتجاهل تعليق ترامب، قائلاً:" إنها إهانة للمهاتما غاندي وأنه بالتأكيد لا يشعر بالفخر على بعض قادة حزب بهاراتيا جاناتا.

كما دفع ذلك الوصف مستخدمي تويتر اليوم الخميس إلى الانغماس في النقاش بحوالي 2600 تغريدة ساخرة من وصف ترامب بهاشتاج #ModiFatherFaceoff.

وقد شارك بعض المستخدمين بصور أو كلمات ساخرة من الوصف، على سبيل المثل صورة لغاندي وهو يمشي بعيدًا عن العملة الورقية.

اقرأ أيضًا .. الرئيس الأوكراني يدعو ترامب لزيارة كييف

من ناحية أخرى أيّد بعض المستخدمين ترامب، قائلين أنه ليس من الضروري عمل ضجّة على تعليقاته لأنه كان يحاول تمجيد رئيس الوزراء مودي.

وقال ترامب أيضًا:" أتذكر الهند من قبل .. كانت ممزقة للغاية .. كان هناك الكثير من الشقاق والكثير من القتال. لقد جمعها جميعًا. سوف ندعوه بـ"أبو الهند" ... اعتقد أنه قام بعمل رائع".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)