اعلان

عزل ترامب.. "بيلوسي" تتهم البيت الأبيض بالتستر على المكالمة المثيرة للجدل

كتب : وكالات

ردت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، على تساؤل بشأن تطورات عزل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بأنه ينبغي الانتظار.

وقالت بيلوسي في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الأمريكية: "لا يمكننا حاليا إصدار أي أحكام بشأن عزل ترامب، علينا انتظار نتائج التحقيقات أولا".

واتهمت بيلوسي إدارة البيت الأبيض، بمحاولة "التستر" على بيانات مكالمة ترامب مع الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، خوفا من عزله.

وتابعت "البيت الأبيض حاول جاهدا عدم الكشف عن المكالمة التي أجراها ترامب مع رئيس أوكرانيا، تلك محاولة منه للتستر على الرئيس الأمريكي.

وأوضحت رئيس مجلس النواب أن التحقيقات في إطار إجراءات عزل ترامب، سيركز على سلوكه حيال أوكرانيا.

وأردفت "ترامب منخرط في محاولة للتستر على ما قام به من ضغط على أوكرانيا للتحقيق مع المرشح الرئاسي الديمقراطي المحتمل جو بايدن".

واستمرت "التحقيق موضوع القضية سيركز على حلقة أوكرانيا، والحالات الأخرى التي قد يكون ترامب قد أساء خلالها استخدام سلطته في البيت، سيتم النظر فيها لاحقا".

كانت محادثة هاتفية بين ترامب وزيلينسكي أثارت ضجة واسعة في الولايات المتحدة في أعقاب تقارير تفيد بأنه شجع زعيم دولة أجنبية على إجراء تحقيق قد يضر بأحد خصومه السياسيين، إذ حث زيلينسكي على بدء تحقيق ضد هانتر بايدن، نجل نائب الرئيس السابق جو بايدن، منافس ترامب المحتمل في انتخابات 2020.

اقرأ أيضاً: جو بايدن لـ"سي إن إن": ترامب ارتكب جريمة لا يمكن تحملها

ونفى ترامب القيام بأي تصرف غير لائق، ولكنه أقر بمناقشة جو بايدن، منافسه في الانتخابات الرئاسية، مع الرئيس الأوكراني، وكان هانتر بايدن، عضوا في مجلس إدارة مجموعة " بوريزما جروب"، إحدى أكبر شركات الغاز الخاصة في أوكرانيا.

اقرأ أيضاً: ألمانيا ترفض التعليق على الاتصالات بين الرئيس الأمريكي ونظيره الأوكراني

https://www.ahlmasrnews.com/902873

وكان نائب رئيس الولايات المتحدة بايدن، قد طلب من كييف في عام 2016، سياسة صارمة لمكافحة الفساد، وفي إطار هذه الحملة دعا إلى استقالة النائب العام آنذاك، الذي حقق أيضا في أنشطة "بوريزما جروب".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً