اعلان

أستراليا تتعهد بـ 100 مليون دولار لمساعدة المزارعين على مواجهة الجفاف

كتب :

أعلنت الحكومة الأسترالية أنها ستتعهد بـ 100 مليون دولار أسترالي (5ر67 مليون دولار أمريكي) لمساعدة المزارعين، في الوقت الذي تواجه فيه البلاد أوضاعا قياسية من ارتفاع الحرارة والجفاف.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون في بيان اليوم الجمعة إن هناك حاجة إلى مزيد من المال وقليل من الروتين وزيادة الخدمات لمساعدة المزارعين المتضررين ومجتمعاتهم.

وأضاف: "إن دعم المجتمعات المتضررة من الجفاف يظل الأولية الأكثر إلحاحا لحكومتنا".

وتابع: "نعلم أننا لا يمكننا جعل السماء تمطر، لكن يتعين أن نظل نبحث عن سبل لنفعل كل ما باستطاعتنا لجعل الحياة أسهل وإزالة بعض الأعباء".

علاوة على ذلك، فإن حزمة الدعم البالغة 100 مليون دولار تزيد على 7 مليارات دولار تم الإعلان عنها سابقًا لمبادرات الجفاف الأخرى، والتي ستتوفر اعتبارا من يوليو من العام المقبل.

وسيجري تخصيص ثلث التمويل لمبادرات دعم المجتمع، مع توفير ما يصل إلى ثلاثة آلاف دولار للأسر التي تستحق الدعم.

وتشهد مناطق واسعة من أستراليا أشد حالات الجفاف على الإطلاق منذ أبريل 2017 ، حيث أدت درجات الحرارة اليومية المرتفعة وسقوط الأمطار دون المعدل المتوسط، إلى تكثيف الضغط على موارد المياه في العديد من المناطق.

في وقت سابق من الشهر الجاري، حذر مسؤولون أستراليون من أن المياه قد تنفد تماما من عشرات البلدات الداخلية في أستراليا بحلول عيد الميلاد (الكريسماس) ما لم تنكسر أسوأ موجة جفاف في تاريخ البلاد بعد عامها الرابع.

ومن المتوقع أن تجف عدة أنهار بحلول شهر نوفمبر المقبل مع بداية الصيف في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، كما أن مكتب الأرصاد الجوية يقول إنه لا توجد علامة على أن الجفاف سينتهي قريبًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف أسباب تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء ساعتين