اعلان

بعد تقديمه رسميًا.. خارطة طريق حسام البدري مع المنتخب

ينتظر المدير الفني الجديد للمنتخب الأول وجهازه المعاون، حسام البدري، العديد من الملفات الشائكة، التي يرغب في إنهائها قبل الاختبار الأول له أمام كينيا، في الـ11 من شهر نوفمبر المقبل، ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية كان2021، التي تستضيفها الكاميرون، بعد تقديم الجهاز بالكامل أمس الخميس.

وجاء الجهاز على النحو التالي:

محمد بركات مديرا للكرة، وأحمد أيوب وطارق مصطفى مدربين عامين، وسيد معوض مدرب مساعد، وأيمن طاهر مدربا للحراس، وأنيس الشعلالي مدربا للياقة البدنية.

اقرأ أيضًا:تعرف على تفاصيل مباراة الأهلي وريال مدريد في سنتياجو بيرنابيو بإسبانيا

وكانت اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، قد اختارات البدري بعد جدل دام لأكثر من شهرين، عقب إقالة المدير الفني السابق المكسيكي خافير أجيري، بعد أن كان إيهاب جلال قاب قوسين أو أدنى من تولي الإدارة الفنية للفراعنة.

مصر تتواجد في المجموعة السابعة، التي تضم منتخبات «كينيا وتوجو وجزر القمر»، في انتظار قرعة كأس العالم، ويتبقى أمام البدري فترة قصيرة لمحاولة إصلاح ما أفسده الجهاز السابق، حتى يتمكن من الدخول سريعًا في أجواء التصفيات المؤهلة للكان وكأس العالم 2022، وتواصلت «أهل مصر» مع الشيخ طه إسماعيل، رئيس اللجنة الفنية بالنادي الأهلي، لمعرفة خارطة الطريق التي يجب أن يسير عليها المدرب الجديد للفراعنة.

ويقول إسماعيل إن المهمة لن تكون سهلة أمام البدري، حيث يجب أن يستعد لها على الشكل الأمثل، معتقدًا أن أول شيئ يجب القيام به، هو لم شمل القوام الأساسي للمنتخب، وعلى رأسهم محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، خاصة بعد الخروج المبكر من بطولة أمم إفريقيا الماضية، التي شهدت الكثير من الأمور الخاطئة.

ويعتقد النجم السابق للأهلي، أن عملية ضخ دماء جديدة في صفوف المنتخب، خلال الفترة القادمة، ضرورية وحتمية، مع الاعتماد على عنصرين أو ثلاثة فقط من اللاعبين أصحاب الخبرات، في ضوء بناء جيل قوي لبطولتي إفريقيا وكأس العالم، مؤكدًا أن البدري نجح في ذلك من قبل مع الأهلي.

ويرى إسماعيل أن إعادة فرض الانضباط على اللاعبين، بعد واقعة عمرو وردة، ستكون من المهام الرئيسية، خلال الفترة المقبلة، وسيساعده على ذلك وجود مديرًا حاسمًا للمنتخب.

واتفق النجم السابق لنادي الزمالك رضا عبدالعال، مع رئيس اللجنة الفنية للأهلي، في الكثير من النقاط، من حتمية فرض الانضباط على معسكرات الفراعنة، معتقدًا أن البدري هو الأنسب خلال هذه الفترة لقيادة المنتخب الأول، خاصة أن تاريخه مع الشياطين الحمر، يؤهله إلى تولي المسؤولية.

ويقول عبدالعال في تصريحات لـ«أهل مصر»، إن البدري عليه أن يغير فكرة اللاعبين والجمهور عنه، والتي عُرف بها أثناء توليه الأهلي والتي تتعلق بعصبيته الزائدة «نرفزة»، مشيرًا إلى أن تدريب المنتخب سيكون مختلفًا كثيرًا عن الأهلي، خاصة فيما يتعلق بالجمهور.

ويؤكد عبدالعال على أهمية انطلاقة البدري مع المنتخب، بالرغم من كونها لن تكون أمام منتخبات كبيرة، إلا أنها في غاية الأهيمة خاصة للجمهور، الذي عارض الكثير منه تدريب البدري للفراعنة، مشيرًا إلى أن الحكم عليه في البداية لن يكون عادًلا، في انتظار النتائج النهائية، والتي يعد من أبرزها الوصول لكأس العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة