اعلان

فيفا يصدر بيانا للرد على اتهامه بالتزوير في تصويت أفضل لاعب في العالم

كتب :

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بياناً رسمياً اليوم الجمعة، يبرر فيه اتهامه بالتزوير، التصويت على جائزة أفضل لاعب في العالم والتي توج بها ليونيل ميسي قائد برشلونة عن عام 2019.

ولم يحتسب فيفا صوتي شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي وقائد منتخب مصر أحمد المحمدي، مما أثار جدلاً كير حول شفافية فيفا في عملية التصويت.

اقرأ أيضاً.. تقارير: مانشستر يونايتد يستهدف التعاقد مع بوتشيتينو لخلافة سولشاير

وكان قد صرح المدير الفني لمنتخب السودان بأنه صوت لـ محمد صلاح في المركز الأول، لكنه فوجئ بإعطاء صوته لـ ميسي.

وجاء بيان فيفا للرد على تلك الأمور كالتالي:

- فيفا شعر بخيبة أمل لرؤية عدد من التقارير في وسائل الإعلام، تتساءل عن نزاهة عملية التصويت لجوائز فيفا للأفضل في كرة القدم.

- هذه التقارير غير عادلة ومُضللة، يتم الإشراف على إجراءات التصويت لكل من الجوائز ومُراقبتها من قِبل مُراقب مُستقل (برايس ووترهاوس كوبرز) في سويسرا.

- فيفا وبرايس يتابعان قواعد التخصيص وإجراءات الرقابة الأساسية؛ ووفقًا لهذه الاجراءات طلب فيفا من جميع الاتحادات الأعضاء تقديم استمارات التصويت الخاصة بهم إلكترونيًا وكتابيًا.

- ويجب أنّ يتم التوقيع على الوثائق المكتوبة من قبل الأشخاص المسؤولين في الجمعية وكذلك الأشخاص المخولين للتصويت.

- لذلك لكي يكون التصويت صحيحًا، يجب أن يتضمن التوقيعات المعنية وختم الاتحاد العضو.

- ويُمكن لفيفا وووترهاوس إثبات أنّ جميع الأصوات المُقدمة تمت وفقًا للقواعد وفي المواعيد النهائية المُحددة قد تم أخذها في الاعتبار؛ وبالتالي لا يوجد أي شك فيما يتعلق بصحة النتيجة.

- وإذا كانت هناك أي حالة من سوء التصرف، وحتى إذا لم يؤثر ذلك على نتيجة التصويت، فسيقوم فيفا بالتحقيق في العقوبات وتطبيقها عند الضرورة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة