اعلان

دفتر أحوال المحاكم: الحكم على المتهمين بالهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة.. والجنايات تقرر مصير 32 بقضية ميكروباص حلوان

تشهد أروقة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم السبت، العديد من الجلسات ومنها الحكم على المتهمين بالهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة، الجنايات تصدر حكمها على 32 متهمًا بقضية ميكروباص حلوان

الحكم على المتهمين بالهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة

تصدر الدائرة 5 إرهاب، بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، حكمها على 26 متهماً، فى القضية المعروفة إعلاميا "الهجوم على فندق الأهرمات الثلاثة".

يصدر القرار برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، وعضوية المستشارين محمد النجدي، وأحمد عبد الحكم، وسكرتارية أحمد صبحي عباس.

وأسندت النيابة للمتهمين أنهم فى الفترة من منتصف 2015 وحتى 13 فبراير 2016 قادوا جماعة أسست على خلاف القانون، وهاجموا فندق الأهرامات الثلاثة، وحازوا أسلحة نارية وذخائر، فضلا عن ارتكاب جرائم التجمهر واستعمال القوة مع الشرطة وتخريب الممتلكات.

اقرأ أيضا: اليوم.. نظر طعن المتهمين في قضية التعدي على كمين الخصوص

الجنايات تصدر حكمها على 32 متهمًا بقضية ميكروباص حلوان

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل الحكم على 32 متهما فى القضية المعروفة إعلاميا بخلية "ميكروباص حلوان"، والتى أسفرت عن اغتيال ضابط و7 أمناء شرطة في حلوان.

يذكر أن النيابة العامة وجهت للمتهمين عدة تهم منها، الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وحيازة أسلحة ومفرقعات، وتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية، والقتل العمد لرجال الشرطة، واغتيال ضابط و7 أمناء شرطة من قسم شرطة حلوان، وارتكاب عمليات إرهابية بمنطقة المنيب، وقتل العميد على فهمي "رئيس وحدة مرور المنيب"، والمجند المرافق له، وإشعال النار فى سيارته، واغتيال أمين شرطة أحمد فاوي "من قوة إدارة مرور الجيزة" بكمين المرازيق، والسطو المسلح على مكتب بريد حلوان، وسرقة مبلغ 82 ألف جنيه مصرى بتاريخ 6 أبريل 2016.

نظر طعن المتهمين في قضية التعدي على كمين الخصوص

تنظر محكمة النقض، في طعن المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بالتعدي على كمين الخصوص، وكانت محكمة جنايات القاهرة، قضت بأحكام تتراوح ما بين الإعدام والمشدد للمتهمين.

وتبين من التحقيقات أن أحد المتهمين فى 2016 أسس وتولي قيادة جماعة إرهابية، على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة عملها.

وأضافت التحقيقات أن هذه الجماعة استهدفت الدعوة لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه، وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على رجال الشرطة والقوات المسلحة، والتدريب على كيفية استخدام الأسلحة النارية لاغتيال رجال الشرطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة