اعلان

رئيس تطوير أعمال "ريفولتا إيجيبت": نستهدف الوصول لـ50 نقطة شحن بنهاية العام الجاري.. 80 مليون جنيه حجم استثمارات الشركة.. ونسعي لضخ استثمارات بـ60 مليون جنيه بالصعيد

كتب : مي طارق

تسعي السيارات الكهربائية للتوغل داخل السوق المصري خلال الفترة المقبلة، وذلك عن طريق تهيئة المناخ البيئي وتغير ثقافة الوعي لدي العديد من المستهلكين وتوفير محطات الشحن المختلفة، لتقليل استهلاك الوقود وفقًا لخطة الحكومة المصرية.

وفي حوار خاص لـ«إبراهيم عز الدين»، رئيس تطوير الأعمال وعضو مجلس إدارة شركة ريفولتا إيجيبت، يكشف عن الخطط التوسعية لدي الشركة لتوفير محطات الشحن للسيارات الكهربائية، لزيادة تواجدها وفاعليتها داخل السوق المصري، وهو ما نستعرضها في متن الحوار التالي:

في البداية.. هل يوجد سيارات كهربائية داخل السوق المصري خلال الفترة الماضية؟

بالفعل تتواجد داخل السوق المصري عدد من السيارات الكهربائية، والتي تتراوح بين 300 لـ400 سيارة، كما يتواجد لدي التجار والموزعين نحو 2000 لـ3000 سيارة في جميع أنحاء الجمهورية.

ما هي الجهات التي توفر تمويلات مالية لشركة ريفولتا إيجيبت؟

يعد غالبية روؤس أموال شركة ريفولتا إيجيبت تمويلات شخصية، حيث أنها حصلت العام الماضي على نحو قرض من البنك المركزي بقيمة 30 مليون جنيه.

إلى أي مدي تصل حجم استثمارات الشركة في الأسواق المصرية؟

بلغت حجم استثمارات الشركة في مصر ما يزيد 80 مليون جنيه.

هل هناك تعاون بين شركة ريفولتا مع «shell»؟

بالفعل يوجد تعامل مباشر مع المحطات الخاصة بشركة ريفولتا بالتعاون مع «shell»، لتوفير نحو أكثر من 25 نقطة شحن خلال العام الجاري، وقبل نهاية العام الجاري، ونستهدف إنشاء نحو 50 نقطة شحن أخري، و من المتوقع أن تصل شبكة شحن الشركة في عام 2020 لحوالي 690 نقطة شحن.

ماذا عن خطط التوسعية لشركة ريفولتا إيجيبت؟

نستهدف التوجه نحو إنشاء محطات الشحن للسيارات الكهربائية بمحافظات الصعيد مع بداية العام القادم 2020، بضخ استثمارات يصل لـ60 مليون جنيه، وسيتم العمل والبدء بمحافظة بني سويف، حيث أن المرحلة الأولى سوف تغطي الطريق من القاهرة حتى طابا وشرم الشيخ والساحل الشمالي، وتغطي المرحلة الثانية منطقة الدلتا، حيث نأمل أن يكون لدينا محطة "solar panel"، بتكلفة استثمارية 100 مليون جنية بطاقة إنتاجية حوالي 5 ميجا وايت في منطقة العين السخنة، ويكون بالتعاون مع شركة صينية، ولكنها قيد الدراسة للانتهاء من جدول المشروع، ونقوم بالعمل على أعلى مستوى، لكي تكون شركة عالمية وليست مصرية فقط، حيث أننا نستهدف التوسع بفروع الشركة مع الدول الأخرى مثل الأردن والكويت وعمان.

أبرز الخدمات التي تقدمها الشركة لعملاء السيارات الكهربائية؟

تقوم الشركة ريفولتا إيجيبت بالعمل على إنشاء محطات الشحن الكهربائية في كافة محافظات الدولة، حيث تقوم بإطلاق أول تطبيق من نوعه عبر الهاتف المحمول، ما يسمح للعملاء بمتابعة شحن السيارة بالكهرباء ومحطات الشحن عن بعد، كما أننا نعمل على إدخال أول سيارة أجرة كهربائية لمصر، والتي توفر 25% من التعريفة الاستهلاكية، وهو ما يساهم في تخفيض تكلفة الصيانة والتشغيل، والتي من شأنها تقليل الانبعاثات الحرارية وخفض معدلات التلوث الناتجة من ثاني أكسيد الكربون.

هل هناك مبادرات تعمل الشركة عليها خلال المرحلة المقبلة؟

تقوم الشركة بإطلاق مبادرة في محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء وشرم الشيخ للبدء في تحويل سيارات الأجرة، والتي تسير بالوقود لسيارات أجرة كهربائية، وذلك من أجل خلق بيئة نظيفة لتجنب الآثار السلبية للبنزين.

ماذا عن شركات الشراكة الخارجية لدي الشركة؟

قامت شركة ريفولتا إيجيبت بتوقيع اتفاقية شراكة جديدة مع "إيكو فاكتور"، وهي واحدة من الشركات الرائدة في مجال النقل الكهربائي في أوروبا، وتم توقيع عقد إنشاء أول وأكبر مصنع ومركز صيانة في الشرق الأوسط للشحن ومستلزمات السيارات الكهربائية.

نقلا عن العدد الورقي..

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين