اعلان

البنك الزراعي يضخ 960 مليون جنيه لصالح 16 شركة صغيرة ومتوسطة

صورة أرشيفية

يحرص البنك الزراعي المصري، أكبر بنك متخصص في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والقطاع الزراعي بصفة خاصة حيث يسير البنك بخطى ثابتة نحو تسهيل التمويل اللازم لجميع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ أيضا..شعبة المواد الغذائية تتوقع انخفاض أسعار السلع الأساسية بعد تراجع معدلات التضخم

وقال تامر جمعة نائب رئيس البنك الزراعي، إن مصرفه نجح في ضخ تمويلات خلال الـ 6 شهور الماضية بنحو 960 مليون جنيه لصالح 15 شركة صغيرة ومتوسطة تتراوح تمويلاتهم من 5 مليون وحتي 50 مليون جنيه، متوقعا زيادة ملموسة في محفظة القروض في ظل السياسة الائتمانية الجديدة التي يتبعها البنك.

أشار إلى أن محفظة الأئتمان بالبنك وصلت نحو 30 مليار جنيه بنهاية يونيو 2019 بما يفوق المستهدف بنسبة 120% والبالغ 27.7 مليار جنيه.

وأوضح نائب رئيس البنك الزراعي، أنه تم إعادة هيكلة قطاع الائتمان بالبنك بما يساعد على تمويل المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة فيما يخص الانشطة الزراعية والإنتاج الحيواني والسمكي، وذلك في إطار مبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسط بفائدة 5% .

وأضاف أن التمويل المتناهي الصغر والصغير بالبنك الزراعي يستحوذ علي القاسم الأعظم من إجمالي محفظة الائتمان بنسبة تمثيل تتراوح من 60 إلي 70 % ، وبقيمة إجمالية تتجاوز 17 مليار جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة