اعلان

إنشاء أول محطة إنتاج كهرباء من الرياح بخليج السويس بسعة 250 ميجاوات

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

أعلن الدكتور محمد الخياط، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، أنه سيتم دخول أول مشروع لإنشاء محطة إنتاج كهرباء من طاقة الرياح بخليج السويس بقدرة 250 ميجاوات بالإشتراك مع القطاع الخاص بنظام الإنشاء والتشغيل والتملك للخدمة مع احتفالات أكتوبر المقبلة.

اقرأ أيضًا.. لـ"أصحاب عداد مسبق الدفع".. في حالة تجاوز المستهلك 1000 كيلووات.. ماذا يحدث؟

إنشاء أول محطة إنتاج كهرباء من الرياح بخليج السويس

وأكد رئيس هيئة الطاقة المتجددة، أن مشاريع الطاقة المتجددة فتحت الباب أمام استثمارات القطاع الخاص وجذبت الكثير من المستثمرين والممولين الذي يعملون في الدولة، مضيفًا أن إنشاء محطة إنتاج الكهرباء من "الرياح" بقدرة 250 ميجاوات بنظام "BOO" بخليج السويس.

" هدفنا اعتماد استراتيجية الطاقة المستدامة 2035" والتي تتضمن تعظيم مشاركة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة لتصل نسبتها لـ 42% بحلول عام 2034، مؤكدًا أن التكلفة لمشروع محطة الرياح في منطقة خليج السويس تصل لـ 325 مليون دولار، ويسهم إنتاج الطاقة بسعة 2 مليار كيلو وات ساعة مما تحقق وفر في الوقود بنحو 420 ألف طن بترول مكافئ.

وأكد الخياط أنه من المتوقع أن يدخل مشروع إنتاج الكهرباء من الرياح بمنطقة خليج السويس في يونيو 2022.

وكانت قد انشأت مصر أكبر المحطات لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح في العالم من منطقة جبل الزيت على ساحل البحر الأحمر مقسمة لـ 3 مشاريع متكاملة بتكلفة تصل لـ 12 مليار جنيه، ويبلغ عدد توربينات الرياح في المشاريع الثلاثة الواقعة بالجانب الغربي للطريق الساحلي للغردقة، 390 توربينًا.

ويضم المشروع الأول 120 توربينًا والثاني 110 والثالث 60، أي تصل الطاقة الإنتاجية للمحطة التي تمتد على مساحة 100 كم لـ 580 ميجاوات أي بمعدل 240 ميحاوات من المشروع الأول و120 من المشروع الثالث و220 من المشروع الثاني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً