اعلان

الإلتهابات الجلدية.. أسباب الطفح الجلدي وأنواعه

أسباب الطفح الجلدي

الإلتهابات الجلدية.. أسباب الطفح الجلدي وأنواعه، يصاب الكثير من الناس بالطّفح الجلديّ، ويعرف الطفح الجلدي بأنّه احمرار في منطقة الجلد، وهو ينتج عن طريق التعرض للكثير من الأمراض، منها ما يحدث بشكلٍ مُباشر ومنها ما يحدث بعد مُدّة، وللقيام بتشخيص الطّفح الجلديّ بالشّكل الصّحيح فإنّه من المُهمّ معرفة مَظهره ولونه ومَوقعه.

وتنتشر نسبة الإصابة بالطفح الجلدي ويجب علي الإنسان أن يتجنب أسباب الطفح الجلدي ونتناول في المقال التالي ألأسباب التي تؤدي إلي حدوث الطفح الجلدي.

أسباب حدوث الطفح الجلدي وأنواعه

- التهاب الجلد وهو يعتبر من أكثر أنواع الطّفح التي تُصيب البالغين من حيث الشّيوع، ويُسبّب هذا الالتهاب الحكّة التي تتَّسِم بكونها تُصيب الرّأس، والجبهة، والخدّين، والأذنين الخارجيتين.

التهاب الجلد التَأتُبيّ وهو يُعرف بالإكزيما، والذي يُعدّ شائعاً لدى الأطفال، يُسبّب هذا النّوع من الالتهاب ظهور طفح جلديّ على المناطق الداخليّة في الجسم.

- التهاب الجلد التَماسيّ وهو أحد أشكال الطّفح الجلديّ الذي يحدث إمّا عند حدوث تواصلٍ بين جلد الشّخص ومادّة كيماويّة يتحسّس لها، أو بينه وبين مادّة مُهيِّجة لأيّ جلد. 

طفح الحفاض يُعدّ شكلاً شائعاً من أشكال التهاب الجلد التَماسيّ والذي يُصيب معظم الرُضّع عند تلامس الجلد مع البراز والبول لمدة طويلة. 

اقرأ أيضا.. لا ينجو منه إلا القليل.. مرض الكوليرا وكيفية الوقاية منه

- الطفح الجلديّ الناجم عن الأطعمة وهو يحدث عندما يتناول الشّخص طعاماً مُعيّناً يراه جهاز المناعة على أنّه مادةٌ غريبة مُؤذية للجسم مع أنّها ليست كذلك، فيقوم بمحاربتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (1-4) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | الهدف الرابع للباريس