اعلان

وزير التنمية المحلية من الإسكندرية: منظومة النظافة تكلفت 10 مليارات جنيه (فيديو وصور)

قال اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، إن الوزارة خلال السنوات الماضية تسير على خطى ثابتة في تطوير منظومة النظافة، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعقد اجتماعات دورية مع الوزارة لمناقشة ومتابعة المستجدات في هذا الملف حيث يولي له اهتماما كبيرا، لافتا إلي أن تكلفة منظومة النظافة تبلغ 10 مليارات جنيه.

وأضاف شعراوي، أن المنظومة كشفت عدم وجود بنية صحية أو مدافن أو مصانع تدوير في مصر نهائيا، مضيفا أنه بعد اجتماعات واستشارات عدة تم التوصل لمنظومة الجمع المنزلي وتم عمل برنامج كامل للعمل من خلاله، على أن يكون القطاع الخاص هو المكلف بتنفيذ المنظومة منذ الجمع من المنازل حتى المدفن، مؤكدا أن الرئيس السيسي يتابع تطبيق المنظومة أولا بأول.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلي أن الإسكندرية تنتج أكثر من 5 آلاف طن يوميا، ومع افتتاح مصانع التدوير والمدافن سنصل إلى نسبة تدوير 60%، مما يعود بالنفع والفائدة على المحافظة، مضيفا: "عندما نفتتح مشروعات ليس الغرض التصوير والشو الإعلامي وإنما هذه المشروعات تعمل على التقليل من التلوث، فإنا لا نملك عصا سحرية من أجل تحقيق احتياجات المواطنين ولكن نسعى لإرضائهم".

وتابع أن هناك محافظات انتهت بالفعل من منظومة النظافة وهناك محافظات لم يتم تنفيذ المنظومة فيها بعد، موجها التهنئة لمحافظ الإسكندرية على هذه المشروعات التي يتم تنفيذها بالمحافظة للارتقاء بمنظومة النظافة.

جاء ذلك خلال كلمته، اليوم السبت، في مؤتمر توقيع محافظة الإسكندرية عدد 2 بروتوكول مع شركة نهضة مصر بخصوص تطوير ورفع كفاءة مصنع أبيس 2، وإضافة جهاز معالجة مخلفات طبية بمركز المعالجة.

كما تم توقيع بروتوكول لإنتاج الكهرباء من الغاز الناتج بالمدفن الصحي بالحمام بين محافظة الإسكندرية وشركة اوشين للنظم الهندسي، وذلك بديوان عام محافظة الإسكندرية، بحضور أحمد جمال نائب محافظ الإسكندرية، واللواء أحمد بسيوني سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد عبد الوهاب السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، ومحمد صلاح رئيس جهاز شؤون البيئة، وممثلي شركة نهضة مصر، وأعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً