اعلان

محافظ البحيرة يشهد انطلاق فاعليات مؤتمر "العلوم الإنسانية ودورها في التنمية المستدامة" بجامعة دمنهور

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أن ما تشهده مصر في ظل القيادة الحكيمة لرئيس الجمهورية من تنفيذ مشروعات قومية استثمارية وخدمية وتنموية هو إعجاز وتحد على كافة المستويات غير مسبوق، ولابد من تضافر كافة الجهود لمواصلة مسيرة التنمية والعطاء ، حيث إن التنمية المستدامة صارت تحدياًً وضرورة حتمية لمواجهة التغيرات المتلاحقة.

وأكد المحافظ على أهمية ودور جامعة دمنهور كبيت خبرة ومرجع علمي واستشاري متخصص للجهاز التنفيذي بالمحافظة لما تمتلكه من كوادر علمية ودراسات وأبحاث تساهم في الدفع بخطط والبرامج التنموية المنفذة في شتى المجالات.

جاء ذلك خلال افتتاحه فعاليات المؤتمر الدولي الثاني الذي نظمته كلية الآداب بجامعة دمنهور، بعنوان " العلوم الإنسانية ودورها في التنمية المستدامة واستشراف المستقبل"، وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب والإداريين والإعلاميين ونخبة من العلماء والأساتذة من مختلف الجامعات العربية والدولية وطلبة الدراسات العليا.

كما شارك في المؤتمر نخبة من المؤسسات العلمية بعدد 27 مؤسسة، من خلال 164 بحثا و40 أستاذاً تقدموا بأوراق علمية و72 طالبا من طلبة الدراسات العليا.

اقرأ أيضا: رئيس جامعة دمنهور يكرم مراسلة "أهل مصر" على التغطية الصحفية لزيارة وزير الإنتاج الحربي

ويهدف المؤتمر للتأكيد على دور العلوم الإنسانية بمختلف التخصصات في التنمية المستدامة، والتكامل بينها لتحقيق التنمية سبيلاً للارتقاء بالمجتمع واقتراح خطط التنمية، ويشمل المؤتمر 10 محاور أساسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030