اعلان
اعلان

47% نسبة التنفيذ حتى الآن.. كل ما تريد معرفته عن المخطط التفصيلي لمشروع أهالينا2

كتب : نهى نجم

تواصل محافظة القاهرة، جهودها للقضاء على العشوائيات وتطويرها ونقل قاطيها إلى مساكن جديدة بوحدات مفروشة بالكامل من أثاث وأجهزة كهربائية، ومن بين المشروعات التي يتم إنشاءها حاليًا هو مشروع أهالينا 2 بمدينة السلام أول، وتفقده اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة اليوم مع أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

اقرأ أيضًا.. 3 إجراءات اتخذتها الأوقاف لحماية المساجد من الدخلاء خلال الفترة الماضية

المخطط التفصيلي لمشروع أهالينا2

في يونيو الماضي، اعتمد المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة، المخطط التفصيلي لمشروع أهالينا2 على مساحة أرض 15 فدان بمحور ترعة الطوارئ بحى السلام أول، استكمالاً لمشروع الإسكان الاجتماعى أهالينا1، بالتعاون مع المنطقة المركزية العسكرية للقضاء على العشوائيات الخطرة.

وأعد المخطط التفصيلي لتطوير مشروع أهالينا2 فريق من كلية الهندسة جامعة عين شمس، حيث يضم أهالينا 2 36 عمارة ( 1400 وحدة سكنية ) منهم 12 عمارة عبارة عن أرضى و9 طوابق، و24 عمارة أخرى مكونة من أرضي 12 طابق، ومساحة الوحدة السكنية 90 م2 عبارة عن ثلاثة غرف وصالة.

وسيتم إنشاء 176 محل تجاري بمساحة 45م2 للمحل وإنشاء 4 مولات تجارية مطلة على محور ترعة الطوارئ، كما يضم المشروع مركز شباب نموذجي يشمل مبنى إجتماعي وآخر إداري وملعبين خماسى وحمام سباحة، ويشمل المشروع مسجد وكنيسة ومدرسة تضم 28 فصل ومركز طبي، وخزان مياه يسع لـ 1400م3 للطوارئ وتغذية المشروع وحنفيات الحريق. 

بالإضافة إلى تخصيص أماكن إنتظار سيارات ومركز شباب على مساحة 7300م2 لخدمة المشروعين أهالينا1و2. 

47% نسبة تنفيذ مشروع أهالينا2

وكشف محافظ القاهرة عن نسبة التنفيذ في مشروع أهالينا 2 بمدينة السلام أول حتى الآن بلغت 47% في تنفيذ الانشاءات الخرسانية والمعمارية، مؤكدًا أنه من المقرر أن يتم الإنتهاء من المشروع قريبًا أي بالتزامن مع نهاية العام الجاري. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل