اعلان

ختام فعاليات التدريب البحري المشترك "الموج الأحمر 2" بمشاركة مصر في السعودية

فعاليات التدريب البحري المشترك "الموج الأحمر 2"
كتب : أهل مصر

اختتمت فعاليات التدريب البحرى المشترك "الموج الأحمر2"، اليوم السبت، بمشاركة كل من مصر والسعودية والأردن والسودان واليمن وجيبوتى، والذي استمر لعدة أيام بالمملكة العربية السعودية.

وشملت المرحلة الختامية للتدريب الموج الأحمر 2، على تنفيذ بيان عملي على اقتحام إحدى الجزر الساحلية تحت ستر عناصر القوات الجوية التي نفذت التمهيد النيرانى، فضلًا عن تقديم المعاونة الجوية من خلال استطلاع ساحل الجزيرة وتنفيذ الإبرار الجوى وإسقاط عناصر القوات الخاصة البحرية على سطح الجزيرة بواسطة طائرات الهليكوبتر مختلفة الطرازات.

اقرأ أيضا.. السيسي يبحث آخر مستجدات خطة إصلاح وتطوير شركات قطاع الأعمال العام

وتم التدريب على التصدي لهجوم الزوارق السريعة والطائرات المسيرة باستخدام أنظمة التشويش والحرب الإلكترونية، والتدريب على أعمال البحث والإنقاذ وتنفيذ تمرين حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها، والتدريب على أعمال الإمداد بالوقود، وتبادل أسطح الهل بين الوحدات المصرية والسعودية وحماية سفينة ذات شحنة هامة، والتدريب على الرمايات بالذخيرة الحية من أوضاع الرمى المختلفة، وتنفيذ معركة تصادمية بالبحر، بالإضافة إلى تنفيذ تشكيلات إبحار مختلفة.

وحضر المرحلة الختامية للتدريب الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية المصرية والفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلى رئيس هيئة الأركان العامة السعودية ورؤساء أركان الدول المشاركة وعدد من قادة القوات المسلحة للدول المشتركة في التدريب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً