اعلان

لمياء السعيد تكرم على جائزة يوسف زيدان الأدبية

كتب : سها صلاح

نظمت مؤسسة الإعلام البديل، حفل تكريم للكاتبة لمياء السعيد، مدير عام دار "السعيد" للنشر والتوزيع، لما قدمته من إبداعات أدبية في مجال النشر لعام 2018 – 2019، واحتفاء بها إثر حصولها على جائزة يوسف زيدان لإبداع الشباب.

وقد جرى تكريم لمياء السعيد مؤخرًا ككاتبة في مؤتمر "هن" للأدب النسائي، وهي تعد واحدة من أنشط الناشرين الشباب، ولها عدة إصدارات منها: بين البحرين للدكتور يوسف زيدان، محطات للكاتبة فريدة الشوباشي، سلسلة 150 نصيحة للدكتور شريف شحاتة،ومن مؤلفاتها رواية "التربي، القارورة، وديالا، عاد يوسف.. فليبدأ القتل".

يأتى ذلك ضمن نشاط المؤسسة في الاحتفاء بشباب المبدعين وتكريمهم، وذلك دعمًا منهم لاستكمال مسيراتهم.

وقالت الكاتبة لمياء السعيد أنها شاركت في المعارض الخارجية منها معرض الشارقة وكانت إصدارتها حينها 130 إصدار، وعقب ذلك شاركت في عدة معارض بالعراق والجزائر الذي ستشارك فيه مرة أخرى قريباً.

واشادت "السعيد" بالكاتب "على الشباشي" والتي وصفته بالشخص المناضل، مشيرة أنها اختارت اسم المطبعة بعناية نكاية عن والدها "السعيد" مؤكدة أن تلك المطبعة الأقرب لقلبها حيث تقوم بالعمل لساعات متأخرة في العمل.

وحول عشقها لأدب الرعب أوضحت "لمياء" أنها تعشق عالم الرعب ودائمًا ما يستهويها، رغم أنها تكره التصنيف، ولذلك فإنها تستعد لإصدار عمل جديد في الأدب الساخر تحت عنوان “يوميات شابة منحوسة في المحروسة"

تحدثت "لمياء" عن اتجاها مؤخرًا لعالم النشر الأدبي، وإطلاقها لدار السعيد للنشر والتوزيع قائلة: العمل في النشر ممتع لي، وخاصة لأني أعمل بالنشر منذ عدة سنوات، والآن أصبح لدي عملي الخاص.

وأضافت صاحبة دار السعيد للنشر والتوزيع قائلة : ورغم حبي للنشر إلا أنني أواجه مصاعب مهنة النشر كما الجميع من زملاء المهنة، ونحاول أن نتغلب عليها بمساعدة اتحاد الناشرين أحيانا وأحيانا وحدنا، ولكن أكثر ما يخيف الناشرين الآن الرؤية المبهمه لمعرض القاهرة الدولي للكتاب وبالذات صغار الناشرين.

جدير بالذكر أن الكاتبة لمياء السعيد، صدر لها العديد من الإصدارات وهى "عذاب الاشتياق وهمسات بين العقل والخيال والقارورة والتربى، وديالا"، وسلسلة كتب للناشئة من أدب الخيال العلمى هى "العائدون ونهاية مدينة والأصوات".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً