اعلان

بي إم دبليو تطلق جران كوبيه من الفئة الثامنة

كتب :

أعلنت شركة بي إم دبليو عن توسيع باقة موديلات الفئة الثامنة من خلال إطلاق الموديل جران كوبيه إلى جانب الموديلين الكوبيه والكابريو.

وأوضحت الشركة الألمانية أنها قامت بزيادة طول السيارة وقاعدة العجلات بمقدار 20 سم، وتأتي السيارة الجديدة بأربعة أبواب باعتبارها أكبر موديل في هذه الفئة.

ومع ذلك تعتبر السيارة جران الكوبيه الجديدة أرخص موديلات الفئة الثامنة بسعر يبلغ 91 ألف و500 يورو. وتمتاز السيارة جران كوبيه بمقاعد 4+1، وقد قامت الشركة الألمانية أيضا بزيادة ارتفاع السيارة بمقدار 6 سم، وهو ما يتيح مزيد من الرحابة للركاب في الخلف مع توسيع حيز الحمولة بمقدار 20 لتر ليصل حاليا إلى 440 لتر.

وتتشابه باقة المحركات المتوفرة للسيارة جران كوبيه الجديدة مع محركات الموديلات الأخرى من الفئة الثامنة، وتعتمد السيارة 840i على سواعد محرك سداسي الأسطوانات سعة 3 لتر وبقوة 250 كيلووات/340 حصان مع نظام الدفع الخلفي، كما يتوفر لها نظام دفع رباعي نظير تكلفة إضافية تبلغ 3300 يورو.

وتأتي السيارة 840d بنظام الدفع الرباعي بسعر 97 ألف يورو، وتعتمد على محرك سداسي الأسطوانات سعة 3 لتر وبقوة 235 كيلووات/340 حصان.

ويعتمد الموديل M850i الفاخر على محرك ثماني الأسطوانات سعة 4ر4 لتر وبنظام الدفع الرباعي بشكل قياسي.

وقد قامت الشركة الألمانية بتحديد السرعة القصوى لجميع سيارات جران كوبيه الجديدة عند 250 كلم/س، وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود يبلغ 9ر5 لتر ديزل و 9ر9 لتر بنزين لكل 100 كلم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (2-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | الهلال يبحث عن الريمونتادا