اعلان

المطيري "حارس الملوك" يرحل برصاص صديقه.. رافق الملك عبد الله 10 سنوات وواصل بحراسة سلمان.. حاز لقب أفضل حارس شخصي بالعالم في 2017

مقتل الحارس الشخصي للملك سلمان، تحت عنوان "حارس الملوك" أعلنت صحيفة "عكاظ السعودية، اليوم الأحد، عن مقتل اللواء عبد العزيز بن بداح الفغم المطيري الحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في ظروف غامضة، وسيصلى عليه، اليوم في المسجد الحرام.

#عبدالعزيز_الفغم .. « #حارس_الملوك ».. فقيد الوطن والسعوديين #عكاظ

https://t.co/xMMSH6H7dc pic.twitter.com/vy8E6D3CVi — صحيفة عكاظ (@OKAZ_online) September 29, 2019

كان لدى اللواء الراحل شعبية كبيرة وإعجاب من قِبل المجتمع السعودي، الذين رأوا فيه شخصية جذابة وملفتة، ولتميزه بعدد من المهارات الاحترافية وسرعة البديهة وحسن التصرف والتفاني الفائق في عمله.

مقتل الحارس الشخصي للملك سلمان

ونعى المطيري، عدد كبير من القادة والأمراء.. "أسأل الله المغفرة و الرحمة للأخ المخلص الوفي لدينه ومليكه ووطنه، اللواء #عبدالعزيز_الفغم سيظل اسمك محفورا في سجل الوطن ، وستبقى في أذهان المخلصين ما دامت الحياة باقيه.. "حنا الى مات البطل فينا شهيد". pic.twitter.com/36pR0Q1zyr — محمد بن سلطان آل سعود (@msna_20) September 29, 2019

نشأته

بداح بن عبد الله بن هايف الفغم، هو والده الذى وُلد ونشأ فى أحد القبائل التى تدعى مطير، وعمل مرافقا شخصيا للملك عبد الله بن عبد العزيز حيث كان يلازمه فى كل مكان لمدة وصلت إلى ثلاثين عاماً، إلا أنه سرعان ما رحل وهو مازال فى سن الشباب حيث كان عمره سبعة وأربعين عاماً عند وفاته، بعدها استطاع عبد العزيز بن باح الفغم ابنه أن يحمل راية أبيه، حيث تمكن من إثبات تفوقه واتقان العديد من المهارات المتنوعة مما ساعد على توليه منصب لواء خاص من قبل الحرس الوطنى.

مقتل الحارس الشخصي للملك سلمان

عرف عنه إخلاصه وحبه للملك عبد الله بن عبد العزيز حتى أنه كان يحاول أن يأخذ عباءة الملك عبد الله ليحتفظ بها بعد دفنه، ودفعه هذا الإخلاص ليكون الحارس الشخصى للملك سلمان بن عبد العزيز.

دراسته وعمله

تخرج عبد العزيز الفغم من الكلية العسكرية للملك خالد مع بداية عام 1989 وتخرج منها بنهاية عام 1991 بعد أن حقق بها تفوقا غير مسبوق، بعدها جاء تعيينه من قبل الحرس الوطنى السعودى فى وظيفة لواء خاص، ثم نُقلَ للخدمة فى الحرس الملكى، وبعدها عمل عبد العزيز الفغم كضابط ارتباط فى مواكب الملك، كما رافق الملك عبد الله بن عبد العزيز قبل وفاته لمدة وصلت إلى عشر سنوات.

اقرأ أيضًا.. السعودية تكشف تفاصيل مقتل الحارس الشخصي لخادم الحرمين

تمكن من أن يحصل على إحدى الدورات فى فنون الصاعقة، والتى استطاع بها أن يكون مؤهلاً لحراسة أهم الشخصيات فى البلاد حراسة شخصية، كما حصل على غيرها من الدورات التدريبة فى تأمين الشخصيات الهامة.

مقتل الحارس الشخصي للملك سلمان

حصل اللواء الفغم على لقب أفضل حارس شخصي على مستوى العالم، من قبل منظمة الأكاديمية العالمية، وفي عام 2017، نالت صورة للواء عبدالعزيز الفغم، الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبدالعزيز موجة إعجاب كبيرة، وتم تناقلها على نطاق كبير من قِبل الصحف العالمية، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، وكان يظهر اللواء الفغم في الصورة وهو يقدم المساعدة للملك سلمان في ارتداء حذائه قبيل انطلاق قمة الرياض.

مقتل الحارس الشخصي للملك سلمان

أصدرت الشرطة السعودية اليوم بيانًا لها تكشف عن تفاصيل مقتل اللواء عبد العزيز الفغم الذي جاء بعد إطلاق النار عليه من صديقه، وإصابة 5 من رجال الأمن، وكان اللواء في زيارة لصديقه تركي بن عبد العزيز السبتي بمحافظة جدة، حيث دخل عليهما صديق لهما يدعى ممدوح بن مشعل آل علي وأثناء الحديث تطور النقاش بين اللواء وممدوح آل علي، فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على اللواء، ما أدى لإصابة اثنين من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية.

عند مباشرة الجهات الأمنية للموقع الذي تحصن بداخله الجاني، بادرها بإطلاق النار رافضا الاستسلام، الأمر الذي اقتضى التعامل معه بما يحيد خطره، وأسفر ذلك عن مقتل الجاني على يد قوات الأمن. وأكّد البيان استشهاد اللواء عبد العزيز الفغم بعد نقله للمستشفى جراء إصابته من رصاص الجاني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً