اعلان

مطور عقاري: البنية التحتية الحالية لن تستوعب الزيادة السكانية المتوقعة

قال المهندس أحمد سليم رئيس مجلس إدارة شركة كايرو كابيتال للتطوير العقاري أن التوسع في تنمية مشروعات عقارية صديقة للبيئة يتطلب أولا تغيير ثقافة العملاء لتقبل هذه النوعية من المشروعات والتي ستكون بأسعار أعلى إلى جانب وضع شروط ملزمة ومحفزات للمطورين لاستخدامها في مشروعاتهم .

أضاف سليم خلال كلمته بالملتقى الأول لاستراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر أن تنمية مشروعات صديقة للبيئة يرتبط بثلاثة عوامل رئيسية في مقدمتها البعد الاقتصادي حيث ترتفع التكلفة بأكثر من ١٠% ويصعب على الشركات إضافة تكلفة جديدة في الوقت الذي تسعى فيه إلى خفض التكلفة لتوفير وحدات بأسعار تتناسب مع دخل العملاء .

وأشار إلى أهمية البعد الاجتماعي لهذا التوجه حيث إن ارتفاع التكلفة على المدى القريب يوفر على الدولة والعميل على المدى البعيد استخدام تكنولوجيا موفرة وصديقة للبيئة .

وأكد على أهمية البعد البيئي للتنمية المستدامة وعلى الدولة أن تقود هذا التوجه وتقدم حوافز للمطورين لاستخدامها وتوفير بدائل أقل تكلفة.

وأوضح أن الاحصائيات تشير إلى ارتفاع متوقع في عدد السكان بنحو 55 مليون نسمة حتى 2050 وأن البنية التحتية الحالية لن تكون قادرة على استيعاب هذه الزيادة إذا استمر التعامل معها بالآلية الحالية ما يجعل التحول إلى المباني الصديقة للبيئة واستخدام الطاقة النظيفة أمر حتمي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (2-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة