الديهي: سد النهضة وأزمة غاز شرق المتوسط أولى بالرعاية الإعلامية والبحثية (فيديو)

ads

أحمد رفعت

07:51 م

الأحد 29/سبتمبر/2019

الديهي: سد النهضة وأزمة غاز شرق المتوسط أولى بالرعاية الإعلامية والبحثية (فيديو)
الإعلامي نشأت الديهي
حجم الخط A- A+

قال الإعلامي نشأت الديهي، إنه كان يتمني أن يبدأ برنامجه، وجميع الإعلاميين بالأجندة الاولى والأهم وفقًا أولويات الاجندة الوطنية، وهذا ليس تنظير، وإنما استشعار بأن هناك أولويات ضائعة اضطررنا أن نبتعد عنها طواعية، وهما قضيتين سد النهضة، وأزمة غاز شرق المتوسط، وهي القضاء الأولى بالرعاية الإعلامية والبحثية.

اقرأ أيضاً.. "الخارجية": شكري شكى من طول أمد المفاوضات مع إثيوبيا بشأن سد النهضة للجانب الروسي (فيديو)

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأحد، أن هذه القضايا لا تقل أهمية عن قضية الاستقلال في الخمسينيات، وقضية تحرير الأرض في السبعينيات، فهي قضية مصيرية لهذه الأمة.



وتابع "الديهي"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال أخطر كلمة في ملف سد النهضة على هامش كلمته بالجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي أكد خلالها على ان مصر لن ترضخ للأمر الواقع فيما يتعلق بسد النهضة، مشددًا على أن مياه النيل مسألة حياة وبقاء للشعب المصري، والدولة المصرية لن تموت، ولن يفرض علينا أمرًا واقعًا.


واعتبر "الديهي"، أن أزمة غاز شرق المتوسط نسخة جديدة من الحروب العالمية على الطاقة، مشددًا على أن مصر حققت اكتفاء ذاتي من الغاز بعدما شهدته من اكتشافات، وكان هناك ضرورة لتسليح الجيش للحفاظ على ثروات الدولة التي يحاول شخص "صايع" في حارة شعبية وهو الرئيس التركي "أردوغان" أن يستولي عليها.

موضوعات متعلقة