اعلان

النائب العام يحيل جدة الطفلة "جنة" لمحكمة الجنايات

كتب :

أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بإحالة المتهمة "صفاء عبد الفتاح عبد اللطيف"، جدة الطفلة "جنة" للمحاكمة العاجلة أمام محكمة الجنايات لقيامها بضرب وتعذيب حفيدتها "جنة محمد سمير" 5 سنوات، و"أماني محمد سمير" 6 سنوات، ما أدى إلى وفاة الأولى.

وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغًا من مستشفى شربين العام بوصول الطفلة "جنة محمد سمير" إلى المستشفى مصابة بإصابات بأنحاء مختلفة من جسدها وحروق بمواضع عفتها، فبادرت بالانتقال إلى المستشفى وسؤال الطفلة قبل وفاتها، والتي قررت بقيام جدتها المتهمة بالتعدي عليها وإحداث إصابتها.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن انفصال والدي الطفلتين وتولي جدتهما حضانتهما لفقدان والدتها الإبصار، حيث استمعت النيابة إلى أقوال الطفلتين وشهود الواقعة، الذين أكدوا جميعهم أن المتهمة دأبت على التعدي على حفيدتيها بالضرب والحرق، بينما أوضحت الطفلة أماني أن الاعتداء عليها وشقيقتها كان بأدوات صلبة.

وانتدبت النيابة العامة الأطباء المختصين بمصلحة الطب الشرعي لتشريح جثة المجني عليها (الطفلة المتوفاة) وتوقيع الكشف الطبي على شقيقتها أماني، حيث أكدت التقارير إصابة الأولى بحروق نارية من الدرجات الثلاثة بالظهر ومناطق عفتها وكدمات ملتفة حول كاحلها الأيمن ورسغيها نتيجة تقييدها بقوة، وأن تلك الإصابات جرت خلال فترات زمنية متتابعة تؤكد الاعتياد والتكرار بقصد التعذيب.

وأكد بيان النائب العام أن وفاة الطفلة جنة كانت نتيجة تلك الإصابات ومضاعفاتها. بينما إصابة الطفلة أماني كانت من الدرجتين الأولى والثانية بمواضع عفتها وأنحاء مختلفة من جسدها، واعترفت الجدة المتهمة بارتكابها الجريمة بقصد التأديب فقط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً