اعلان

كنت عايش كأني رجل أعمال.. سلمت المسروقات بنفسي لوزير الداخلية.. أشهر لص فى العالم يروى تفاصيل توبته (فيديو)

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

حالة من التعجب اصابت المواطنين فور علمهم بما حدث مع "محمد راشد" ، اشهر لص فى العالم الذى أعلن توبته حتى اصبح حديث وسائل الإعلام المحلية والعربية، عقب إعلانه التوبة وقيامه بالحج على نفقة وزارة الداخلية المصرية.

حيث يروى الحج محمد راشد أن تدور أحداث القصة، حين أحس الحاج محمد راشد بالجوع ولم يكن يملك أي أموال فمد يده وسرق ما يسد به رمقه، وكانت هذه أول حادثة سرقة يقوم بها، لكنه بعد ذلك احترف السرقة، وأصبح أشهر لص في القاهرة كلها.

وكان راشد ينفذ سرقاته بطريقة محترفة حيث كانت غاراته على الشقق تبدأ من التاسعة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا حين يكون الأبناء في المدارس والآباء في العمل والأمهات في الأسواق، وأنه نفذ عددا من عمليات السرقة في الأردن حيث سرق 15 شقة وفيلا.

ويروي راشد أنه ذهب إلى وزارة الداخلية بنفسه وسلمهم كل المسروقات، وأدى فريضة الحج، وألف كتابا ينصح فيه الشباب كيفية الحفاظ على أنفسهم من السرقة.

ويقول راشد، إنه "منذ صغري كنت أتمنى أن أصبح طبيبا، لكن القدر والظروف حالت دون أن أحقق أمنياتي"، مشيرا إلى أنه كان يسرق المشاهير فقط، وأنه كان عايش عيشة رجال الاعمال وسيارة خاصة وسائق .

اقرأ أيضا.."خلوا بالكو من عيالكو" دراسة حديثة تثبت أن أطفال الـ7 أعوام يشاهدون الإباحية

وأضاف، أنه "خلال فترة 3 سنوات السجن التي قضيتها تمكنت من معرفة أساليب وطرق اللصوص في سرقة البيوت، فقمت بوضعها في كتاب حمل عنوان- كيف تحمي بيتك من السرقة- لكي يستفيد منها الناس"، منوها إلى أنه كان محظوظا جدا في السرقة، لكن الله تاب علي وأنا الآن في أفضل الأحوال".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل