اعلان

ترامب يطالب الكونجرس بلقاء المخبر الذي أفشي مكالمته مع رئيس أوكرانيا

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتب : وكالات

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه يستحق أن يتلقى بالمخبر الذى تقدم بشكوى ضد المكالمة التى أجراها مع رئيس أوكرانيا فى يوليو الماضى، والتى تسببت فى بدء تحقيقات الكونجرس لعزله.

وقال ترامب على تويتر: "مثل كل أمريكى، أستحق أن ألتقى بمن يتهمنى، لاسيما أن هذا الذى يتهمنى، والذى يسمى بـ "المخبر"، مثّل محادثة كاملة مع زعيم أجنبى بطريقة غير دقيقة ومزيفة تماما".

وهاجم ترامب مدير لجنة الاستخبارات بمجلس النواب، الديمقراطى آدم شيف، الذى أكد أمس الأحد، أن اتفاقا مؤقتا تم التوصل إليه مع المخبر للإدلاء بشهادته أمام الكونجرس.

وقال الرئيس الأمريكى: "لقد صُنعت أكاذيبه بالأسلوب الأكثر وقاحة وشرا على الإطلاق فى القاعة الكبرى، لقد دون وقرأ أشياء فظيعة، ثم قال إنها من فم رئيس الولايات المتحدة، أريد أن يتم استجواب شيف على أعلى مستوى للاحتيال والخيانة".

وقالت شبكة "سى إن إن"، إن محامين يمثلون المخبر الذى قدم الشكوى قد أرسلوا خطابا إلى القائم بأعمال مدير الاستخبارات الوطنية جوزيف ماجواير يوم السبت يتحدثون فيه عن مخاوف خطيرة تتعلق بالأمن لموكلهم مع استمرار استهدف ترامب له.

اقرأ أيضا..اليوم.. عودة 8 آلاف سائح بعد انهيار "توماس كوك"

وجاء فى الخطاب أن الهدف منه هو إبلاغ ماجواير رسميا بمخاوف خطيرة لديهم إزاء السلامة الشخصية لمولكهم، مضيفا أن تعليقات ترامب الأخيرة هى سبب يدعو لخوف شديد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً