اعلان

كامل الوزير يبحث مع سفير بنما بالقاهرة التعاون في مجال النقل البحري (صور)

استقبل وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، السفير مِندوسا جانتس سفير بنما بالقاهرة. لبحث التعاون بين الجانبين في مجال النقل البحري وحضر اللقاء قيادات وزارة النقل.

في بداية اللقاء أكد السفير البنمي علي عمق العلاقات بين مصر وبنما، مشيدا بإنجازات الحكومة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وخاصة في مجال البنية التحتية وكذلك تنفيذ عدد كبير من المشروعات الضخمة في كافة المجالات تساهم في إحداث التنمية الشاملة بمصر مشيداً بدور مصر علي المستوي الأفريقي والدولي لافتا إلي أن بنما تشهد تطوراً بحرياً كبيراً ولديها مناطق صناعية عديدة علي جانبي قناة بنما وأن معظم السفن ترفع العلم البنمي مما يساهم في زيادة حركة التجارة العالمية مشيرا الي رغبة الجانب البنمي في التعاون مع مصر في مجال النقل البحري وبحث سبل تقديم التسهيلات اللازمة لتشجيع السفن على رفع العلم المصري.

وأكد وزير النقل علي الاهتمام الكبير بتطوير قطاع النقل البحري ليكون داعماً للإقتصاد المصري وأن هناك مخطط عام شامل يجري إعداده خاص بتطوير الموانئ وأنه يرحب بالتعاون مع الجانب البنمي في مجال النقل البحري نظرا لما تمتلكه من خبرة كبيرة في هذا المجال ثم تناقش الجانبان خلال الاجتماع حول المقترح الخاص بمشروع توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في المجال البحري تتضمن الإعتراف المتبادل بشهادات التدريب للبحارة وشهادات تصنيف واعتماد السفن وكذلك إمكانية التعاون في مجال تبادل الخبرة في مجال تسجيل السفن وتطوير وإدارة الموانئ والتدريب والتعاون في مجال إنشاء وتطوير المراكز اللوجيستية.

اقرأ أيضًا.. مصدر بالأنفاق: الانتهاء من محطة هليوبوليس وفق المخطط الزمني المحدد

وتم الاتفاق على اقامة ورشة عمل مشتركة بين الجانبين بحضور خبراء النقل البحري في البلدين لإستعراض التجربة البنمية الناجحة في مجال ادارة وتشغيل الموانئ البحرية وادارة المناطق الصناعية حول قناة بنما وتحديد اوجه التعاون المشترك في المجال البحري وفقا لأولويات كل جانب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ساديو ماني يهدر ركلة جزاء