اعلان

"دور الطب الشرعي فى مواجهة قضايا العنف" برنامج تدريبي في القومي للمرأة

صورة أرشيفية

نظم المجلس القومى للمرأة البرنامج التدريبي للأطباء الشرعيين بمصلحة الطب الشرعي بعنوان "دور الطب الشرعى فى مواجهة قضايا العنف ضد المرأة"، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام.

فى البداية استعرضت الدكتورة نجلاء العادلى مدير عام الاتصالات الخارجية والتعاون الدولى بالمجلس اختصاصات المجلس وأنشطته التى يقدمها من خلال لجانه وفروعه بالمحافظات ومشاريعه وبرامجه، وذلك للنهوض بأوضاع المرأة المصرية وتمكينها بجميع المجالات، وأشارت الى الحملات التوعوية التى يطلقها المجلس لمناهضة العنف ضد المرأة..

كما أكدت على أهمية دور مكتب شكاوى المرأة بالمجلس فى توفير الحماية اللازمة للسيدات وتقديم الدعم النفسى والقانونى المجانى لهن، كذلك تقديم المساعدة المجانية في حالة التقاضى من خلال المحامين المتطوعين.

وأكدت على دور وحدات تكافؤ الفرص بالوزارات والتى تعمل على القضاء على التمييز بين الجنسين فى مجال العمل.

اقرأ أيضا.. القومي للمرأة يدين حادث تعذيب الطفلة "جنة" ويطالب بأقصى عقوبة للمتهمين

وشددت العادلى على الدعم الذى تقدمه القيادة السياسية للمرأة المصرية ايمانا منها بأهمية دورها فى المجتمع، حيث وصلت المرأة للعديد من المناصب والمواقع التى لم تنالها من قبل.

واستعرضت الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠ ومحاورها الأربعة، والتى أقرها الرئيس عام ٢٠١٧ لتمكين المرأة المصرية.

وأكدت على أهمية الطب الشرعي فى قضايا العنف ضد المرأة مشيرة ان هذا اللقاء يستهدف الأطباء الشرعيين ويهدف الى تقديم تدريبات نظرية وعملية لمواجهة قضايا العنف ضد المرأة.

كما أوضح المستشار أحمد النجار رئيس محكمة الاستئناف ومستشار وحدة مناهضة العنف ضد المرأة ، على أهمية الطب الشرعي فى قضايا العنف ضد المرأة ومؤكدا على التكامل بين النيابة العامة والطب الشرعى فى حل الكثير من القضايا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | محاولات مستمرة