اعلان

السي فود لا يكتمل إلا بسمك السلمون.. طريقة عمل سلمونيات مطبوخة

نقدم لكم طريقة عمل سلمونيات مطبوخ لتكملة السفرة وأكلات السمك لديك وجددي في أطباق السمك ونوعي لأطفالك ليستفاد كل أطفالك من فوائد سمك السلمون، كما يعتبر أسم السلمون يلقى على العديد من الأسماك والأنواع البحرية والتي تعيش في كل من البحيرات كبيرة الحجم كما تتواجد في المحيط الهادئ والأطلسي، كما توجد أنواع مختلفة من السلمون في البحار المالحة، بينما تكون تهاجر بين كل من البحار والأنهار.

طريقة عمل سلمونيات من سمك السلمون الذي يعتبر من الأسماك التي تصنف على أنّها شعاعيه الزعانف، حيث تعتبر الفصيلة الوحيدة المتواجدة في رتبة سلمونيات، هذا ويتضمن سمك السلمون على أنواع عدة منها سمك المياه العذبة الأبيض، والسلمون المرقط، والجرايلينيات، والسالفلينوس، كما أن السلمون يمتاز ويشتهر بمظهره البدائي الشكل بالمقارنة مع الأسماك الأخرى مكتملة العظام، ويدخل السلمون في طعام الإنسان بشكل كبير جداً، حيث يعتبر من الوجبات الغذائية التي تنتمي إلى أنواع المأكولات البحرية التي يمكن تحضيرها وإعدادها بالعديد من الطرق المختلفة، وفيما يلي طريقة عمل سلمونيات.

طريقة عمل سلمونيات 

طريقة عمل سلمونيات 

المكونات 

بصلة مفرومة فرماً ناعماً. 

ملعقة صغيرة من دبس الرمان. 

قطعتان من فيليه السمك السلمون الطازج. 

ملعقة كبيرة من الشوفان. 

فصان من الثوم المهروس. 

ملعقتان كبيرتان من صلصة الصويا. 

ملعقة كبيرة من الزيت النباتي المازولا. 

ملعقتان كبيرتان من صلصة السمك. 

ماء. 

حبق أو ريحان. 

رشة من الروزماري. 

مكونات التتبيلة: 

ثلاث ملاعق صغيرة من الخردل. 

قطعتان من الزنجبيل المفروم. 

رشة من الكزبرة الجافة. 

رشة من الكركم. 

رشة من البهارات. 

ثلاثة فصوص من الثوم المقطع. 

رشة من بهارات السمك. 

مقدار قليل من صلصة الصويا. 

رشة من الكمون. 

مكونات الزينة: 

شرائح من الليمون. 

شرائح من البرتقال. 

رشة من البقدونس المفروم. 

سمك السلمون 

طريقة التحضير 

1- نخلط جميع مكونات التتبيلة مع بعضها البعض جيداً، ويفضل ضربة في الخلاط للحصول على مزيج خالي من الكتل. 

2- نتبل قطع الفيليه المتوفرة وذلك بعد أن ننظّفها باستعمال كل من الخل والملح، وأثناء التتبيل يجب أن ندعك قطع السمك بالتتبيلة بشكل جيد ونغطيها من مختلف أطرافها، ونتركها في الثلاجة إلى اليوم التالي. 

3- نضع الزيت ونضيف إليه البصل على النار، ثم نحركها بشكل جيد، ثم نضع معها الثوم المهروس ونستمر بالتحريك جيدا إلى أن تذبل البصلة.

4- نضع صلصة السمك، ودبس الرمان، وصلصة الصويا، والأعشاب، ونحرك المكونات جيداً مع بعضها البعض مع ضرورة إضافة مقدار قليل من المياه والاستمرار بالتحريك، لنضيف بعد ذلك الشوفان ونتركه لمدة دقيقة إلى أن يتكون الصوص. 

5- نضيف السمك إلى المكونات السابقة، ثم نخفف النار ونغطي السمك لمدة دقيقة تقريباً، لنقلبه بعد ذلك على وجهه الآخر ونغطّيه مرة أخرى، ثم ندعه على نار خفيفة إلى أن ينضج، مع ضرورة الانتباه إلى الصوص، إذ لا يجب أن يجف. 

6- نضعه في طبق التقديم مع الصوص المطهو، ونضع معه عدداً من شرائح الليمون، ورشّة البقدونس، وشرائح البرتقال حلو المذاق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة