اعلان

من الألف إلى الياء.. أزمة مباراة الزمالك مع جينيراسيون فوت السنغالي

صورة أرشيفية

أزمة جديدة ضربت الكرة المصرية، بطلها كالعادة نادي الزمالك، بعد تأجيل مباراته أمام جينيراسيون فوت السنغالي، ضمن مباريات إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، كان قد حدد يوم السبت الماضي موعدًا لمباراة الفريقين، على أن تقام على أرضية ملعب بتروسبورت في القاهرة، قبل أن يطلب الزمالك تأجيلها لمدة 24 ساعة ونقلها لاستاد برج العرب لأسباب أمنية.

ووافق الكاف على طلب الزمالك، إلا أن النادي السنغالي قرر عدم خوض اللقاء بالإسكندرية، وذهب يوم السبت لملعب بتروسبورت، ليثبت حالة، في الوقت نفسه أصدر النادي بيانًا أكد فيه عدم خوض اللقاء بالإسكندرية، وتبعه سفر رئيس ناديه إلى السنغال.

اقرأ أيضًا: الأهلي يتقدم في التصنيف العالمي للأندية.. والزمالك يتراجع

وفي صباح أمس الأحد، أصدر النادي بيانًا أكد فيه عدم سفر البعثة للإسكندرية واستبدالها برحلة إلى المتحف المصري، في الوقت الذي عقد فيه مراقب المباراة الاجتماع الفني للقاء، وسط غياب ممثلي الفريق السنغالي.

وعندما حانت لحظة بداية اللقاء، تواجد الزمالك في ملعب المباراة وقام بعملية الإحماء، فيما بدأ الحكم المباراة ولم يصل الفريق، وبعد مرور 20 دقيقة، أنهى الحكم اللقاء، واحتسب فوز الزمالك بثلاثية دون رد.

الكاف فاجئ الجميع، وأصدر بيانًا يطالب فيه الاتحاد المصري التوضيح بخصوص لعب مباريات محلية يومي السبت والأحد بالقاهرة.

وجاء رد الاتحاد أن مباريات الدوري أقيمت بدون جمهور، لذلك تم لعبها بالقاهرة، أما مباراة الزمالك كان يجب أن يحضرها الجمهور، بسبب تعليمات الكاف.

سيناريوهات متوقعة

اعتماد فوز الزمالك

حكم اللقاء حسم أمس نتيجة المباراة بثلاثية لنادي الزمالك، بإعتبار أن الفريق السنغالي منسحب، وبالتالي يتأهل الزمالك إلى الدور المقبل.

إعادة المباراة

قد يقرر الكاف إعادة المباراة بين الفريقين، على أن يتم وضع ميعاد جديد لها، وهو الأمر الذي قد يقابل بالرفض من قبل مجلس إدارة نادي الزمالك، خاصة أن موقفهم أقوى إذا ما تم تصعيد الأمر للمحكمة الدولية.

التصعيد الدولي

قد يضطر أحد الأطراف سواء الكاف أو الزمالك أو الفريق السنغالي، تصعيد القضية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إذا كان حكم الكاف غير مقنع وراضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | إصابة قوية لأكرم توفيق