اعلان

قائد المنطقة الشمالية العسكرية: رجال القوات المسلحة يضحون دائمًا فداءً لمصر وأبنائها (صور)

قال اللواء أركان حرب خالد أحمد شوقى، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، إن تكريم القوات المسلحة لأبناء الشهداء هو جزء من رد الجميل لخيرة الرجال الذين ضحوا بأنفسهم وبالغالي والنفيس من أجل الحفاظ على استقرار وأمن مصر، مشيرًا إلى أن البلاد تبنى بأرواح أبنائها.

جاء ذلك خلال التكريم الذي أقامته المنطقة الشمالية العسكرية، اليوم الإثنين، برئاسة اللواء أركان حرب خالد شوقي، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، ووفدًا من ضباط وجنود القوات المسلحة، لتكريم وتحفيز أبناء الشهداء داخل مدارسهم، انطلاقًا من المسؤولية الوطنية تجاه أبناء الشهداء، واعتزازًا بالدور الوطنى الذى قدموه من أجل إعلاء راية الوطن، وذلك بحضور الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية.

ودعا قائد المنطقة الشمالية العسكرية، المشاركين فى احتفال تكريم أبناء الشهداء بالوقوف دقيقة حداد على روح شهداء مصر الأبرار، تحية احترام وإجلال لأرواحهم، مؤكدا أن هؤلاء الأبطال هم من ضحوا بأرواحهم للحفاظ على مصرنا الغالية، كما أكد على أن رجال القوات المسلحة يضحون دائمًا فداءً لمصر وأبنائها، قائلا للطلاب: "أنتم المستقبل، وأوصيكم بالعلم، والحفاظ على وطنكم".

وفي كلمته أعرب الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، عن فخره بمشاركته هذا التكريم لأبناء الشهداء، مؤكدًا اعتزاز وتقدير المصريين جميعًا لتضحيات شهداء مصر الذين قدموا أرواحهم فداءً لها، مشيرا إلى أن التضحية بالروح هي أغلى وأسمى معاني التضحية، التي يجب أن نتعلمها و نقدرها جميعا.

وطالب محافظ الإسكندرية، جميع الطلاب بضرورة العمل والاجتهاد من أجل إعلاء راية مصر عاليًا، مؤكدا أنهم مستقبل مصر وأن جميع الأجيال تكمل بعضهابعضًا، قائلا " باتحادنا نبني بلدنا، بالحب والعطاء والعلم، مصر بنا وبكم ستظل أقوى وأعظم البلاد ".

حضر التكريم يوسف الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، والقمص أنطونيوس غطاس، أمين عام المدارس الكاثوليكية بالإسكندرية، وإيمان شرف، مدير عام إدارة وسط التعليمية، وأبناء الشهداء بمحافظة الإسكندرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الإذاعة الداخلية للمترو الثاني تعلن توقف الرحلات بسبب عطل مفاجئ