اعلان

رغم كل ذلك يرفض التخلي عنه.. كلب يُفقد رجل أنفه وأطرافه الأربعة (صور)

"نحبها حتى الموت" هكذا تحدث جريج مانوفيل الذي تعرّض قبل عام إلى ماكان لايمكنه تخيله من بتر لساقيه وذراعيه من بعد إصابته بعدوى نادرة في الدم بسبب لعقة من كلبه، حديثه مع مجلة "people" الأمريكية.

فعلى الرغم من أن حياته قد تغيرت بشكل كبير منذ ذلك الحين حيث فقد أنفه أيضًا، إلا أن مانوفيل ليس لديه أي نية لإيذاء كلبته "إيلي" على الرغم من أنها قد تكون هي المتسببة في مرضه.

ووفقًا للمجلة، فقد تم نقل مانوفيل، وهو رسام من ويست بيند، إلى المستشفى في 26 يونيو 2018 عندما عانى من حمى وضعف في أطرافه، واكتشف الأطباء أن مانوفيل أُصيب بعدوى دموية ناتجة عن "البكتيريا السخامية"، وهي بكتيريا توجد في أفواه الكلاب والقطط، لكن قرر مانتوفيل وعائلته عدم إجراء اختبار على "إيلي" حيث كان حوله عدد من الكلاب الأخرى قبل أن يمرض، لذلك قد لا يكون "إيلي" هو الكلب الذي تسبب لعابه في الإصابة.

اقرأ أيضًا.. بـ 290 ألف جنيهًا.. نجم فرنسا يشتري كلبًا لـ حمايته من الجمهور الإنجليزي

وقالت مانتيوفيل لصحيفة "تايم": "لن نتخلص منها إذا كانت هي التي تسببت بها .. نحن فقط نحبها حتى الموت". ومع ذلك ، يتم اختباره لمعرفة ما إذا كان من المشتبه به أن يصاب مرة أخرى وأيضاً على أمل أن يتمكن الأطباء من تحديد سبب إصابته وذلك لمساعدة الآخرين على تجنب المرور بما مر به. 

على الرغم من أن البكتيريا لا تؤدي إلى إصابة الحيوانات بالمرض، إلا انها إذا انتشرت في البشر عن طريق اللعاب - وهو أمر نادر للغاية، يمكنها أن تسبب الحمى والإسهال والصداع والقيء كما يمكن أن تؤدي العدوى أيضًا إلى "تعفن الدم الحاد وصدمة الإنتان القاتلة، و الغرغرينا بالأطراف".

وقد خضع مانوفيل لعمليات بتر عديدة أثناء وجوده في المستشفى لإنقاذ حياته، الأمر الذي تركه دون ساقيه وذراعيه وأجزاء من أنفه، لكن خلال تلك المحنة كان مانتوفيل يتوق للعودة إلى المنزل لرؤية "إيلي".

وقال إنه لديه نوع مع الأطراف الصناعية يسمحون له الآن باستخدام الشوك، ويمكنه أيضًا فتح مقابض الأبواب، وقطع الخضار واستخدام جهاز التحكم عن بُعد في التليفزيون، ومن المقرر أن يخضع مانوفيل لعملية جراحية مرة أخرى "لإصلاح" أنفه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً