اعلان

قرية الرائحة الكريهة.. "شنوان" بالمنوفية تلال من القمامة في كل مكان.. والأهالي: نعاني من الأمراض والحشرات

"القمامة تكسو المكان، زبابٌ وباعوض ينشرون الأمراض وروائح كريهة تسيطر على الجو"، هكذا هو حال قرية شنوان التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية .

ففي البداية يقول سمير عبد الرسول، أحد البائعين بالقرية أنها مليئة بالقمامة منذ أكثر من 4 سنوات مما جعل جميع أهالي محافظة المنوفية يلقبونها بقرية "الرائحة القذرة " حيث تنتشر القمامة في جميع الشوارع الرئيسية مما يشكل منظرًا غير حضاريًا وأمراضًا للأطفال، وذلك لعدم توافر سيارات نقل القمامة . 

ويضيف سلامة محمد، أحد الأهالي، أن القمامة في كل مكان بالقرية لأن الأهالي تلقيها على جانب الطريق، أو بجوار محطة قطار شنوان مما أدى لزيادة البعوض، ولا يخلو بيتًا من القرية إلا وبه مريض صدر بسبب الأدخنة الناتجة عن حرق القمامة . 

وتشير نورا محمود، طالبة، أن البعوض يزداد خاصة في فصل الصيف وتقوم عربات القمامة بنقلها من وسط القرية إلى الأطراف بجوار منازلنا ما يزيد الروائح الكريهة فضلاً عن إصابة أخي بمرض صدري إثر حرائق القمامة . 

ومن جانبه أكد اللواء عصام عبد العال، رئيس الوحدة المحلية لمركز مدينة شبين الكوم التابعة لمحافظة المنوفية، أن القرية تعاني من قلة عربات نقل القمامة لذلك نسعى لحل المشكلة بصورة سريعة، وأكد أنه تم وضع خطة لتطهير القرية بدء من شهر نوفمبر القادم لإنهاء المأزق .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل