اعلان

الحبس 10 سنوات لعامل بتهمة سرقة المواطنين تحت تهديد السلاح في المرج

صورة أرشيفية

أمرت محكمة جنايات شمال الجيزة، المنعقدة بالعباسية، اليوم، بمعاقبة عامل بالسجن المشدد 10 سنوات بتهمة السرقة بالإكراه في المرج.

اقرأ ايضاً..حبس عاطل 4 أيام لحوزته كليو حشيش بإمبابة

كشفت تحقيقات النيابة، قيام المتهم إبراهيم.ش وشهرته شحتة، 37 سنة، بالتخصص في سرقة المواطنين بالإكراه تحت تهديد السلاح، حيث تم ضبطه، أثناء محاولته سرقة فتاة بالإكراه تحت تهديد السلاح في وقت متأخر من الليل، لعدم وجود مارة في الشارع، وتوجه إلى المجني عليها، فاجئها المتهم بإشهار سلاح أبيض " مطواة قرن غزال"، واعتدى عليها مسددا لها طعنة أصابتها في أنحاء متفرقة من الجسد، بالإضافة إلى إصابتها بجروح قطعية بالرأس إثر تعرضها للطعن من قبل المتهم من خلال السلاح الأبيض الذي كان بحوزته، وفر هاربا فور استيلائه على المسروقات.

البداية كانت أثناء مرور قوة أمنية من قوة قسم شرطة المرج، لتفقد الحالة الأمنية بالمنطقة، فتنامى إلى سمعهم صوت استغاثة، على الفور توجهوا إلى مكان الاستغاثة، وتبين أن المستغيث فتاة غارقة في دمائها، وبسؤالها أفادت تعرضها لعملية سرقة بالإكراه من قبل شخص أصابها الإصابات التي بها، واستولى منها على مبلغ مالي ومتعلقاتها الشخصية، وفر هاربا على الفور.

وبتكثيف التحريات، وتعقب خط سير المتهم، تمكن ضباط مباحث القسم وبصحبتهم القوة الأمنية المرافقة معهم، من ضبط المتهم أثناء اختبائه في أحد الشوارع بالمنطقة، وبحوزته المسروقات، تم اقتياده لقسم الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة معه .

وتبين من تحقيقات النيابة أيضا، أن المتهم اتخذ من دائرة القسم مكانا له للقيام بأعماله الإجرامية لسرقة المواطنين بالإكراه، حيث تبين أيضا أنه سرق عدد كبير من ضحاياه تحت تهديد السلاح، وأنه استغل ذلك الطريق في تحقيق مبالغ مالية غير مشروعة.

وعقب انتهاء التحقيقات معه، أحالته النيابة العامة لمحكمة الجنايات، التي أصدرت ضده حكمها بالسجن المشدد 10 سنوات بتهمة السرقة بالإكراه، وحيازة سلاح أبيض بدون ترخيص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط