اعلان
اعلان

محافظ الغربية: مخاطبة وزير الزراعة لاستثناء 3 قطع أراضي لإقامة مشروعات نفع عام

اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية

أعلن اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية عن موافقة المجلس التنفيذي للمحافظة على مخاطبة وزير الزراعة لاستثناء عدد من الأراضي لإقامة محطات صرف صحي عليها تمثلوا في "قطعة أرض بمساحة 350م2 بقرية كفر أخشا / كفر الزيات لإقامة محطة صرف صحي عليها - قطعة أرض بمساحة 4 قيراط لإقامة محطة صرف صحي عليها بقرية كتامة في بسيون – قطعة أرض بمساحة 3 قيراط لإقامة محطة صرف صحي عليها بقرية ميت شريف في بسيون".

كما وافق أيضاً على قبول تبرع لعدد 2 ماكينة غسيل كلوي لصالح وحدة الغسيل الكلوي بنهطاي – مركز زفتى، ووافق على قبول تبرع بمبلغ 100 ألف جنيه للقرية الأكثر فقراً بالمحافظة.

وفي سياق متصل؛ ناقش المجلس استعدادات المحافظة لمواجهة ظاهرة حرق قش الأرز حيث شدد محافظ الغربية على تفعيل دور اللجان المشكلة وفرق التدخل السريع لمواجهة هذه الظاهرة وعمل تقرير أسبوعي يتضمن الكمية التي تم كبسها والمخالفات.

وعلى هامش المجلس؛ وفي إطار متابعة انتظام العملية التعليمية وجه محافظ الغربية وكيل وزارة التربية والتعليم بعمل خطة مرور شاملة لمديري الإدارات والموجهين على جميع المدارس لرصد أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها وكذا عمل تقرير أسبوعي عن معدلات تسليم الكتب الدراسية للطلاب وعدم ربطها بالمصروفات.

وعلى الجانب الآخر؛ كلف مدير إدارة المواقف بالتنسيق مع إدارة المرور بالغربية لوضع خطة القضاء على المواقف العشوائية بنطاق المحافظة لتوفير السيولة المرورية والأريحية للمواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض