اعلان

المركزي: مصر قادرة على سداد ديونها والتزاماتها الخارجية دون أي مشكلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد رامي أبو النجا وكيل محافظ البنك المركزي المصري، لقطاع الأسواق والعلاقات الخارجية، أن مصر لا تواجه أية مشكلة في سداد ديونها والتزاماتها الخارجية، وأنه يتم سداد كافة الالتزامات في مواعيدها المحددة.

أشار إلى أن الاقتصاد المصري بات قادرًا على توليد موارده بالنقد الأجنبي لتوفير كافة احتياجاته.

أضاف وكيل محافظ البنك المركزي، أن الاقتصاد المصري أصبح قادرًا على توليد موارد لتغطية سداد الالتزامات والاحتياجات من خلال موارد الاقتصاد الطبيعية مثل قناة السويس والسياحة والتصدير والاستثمار وغيرها بعد الإجراءات الإصلاحية الناجحة التي تم تنفيذها على مدار السنوات القليلة الماضية.

تعرف على أهم أكواد خدمات شركات الاتصالات الأربع

وأعلن البنك المركزي المصري الشهر الماضي سداد نحو 25 مليار دولار ديونًا وفوائد ديون مستحقة على مصر، خلال العامين الماضيين من نهاية مارس 2017 وحتى نهاية مارس 2019.

أوضح أبو النجا، أن المستثمرين الأجانب باتوا أكثر ثقة في الاقتصاد المصري، ليس فقط بسبب الإجراءات الإصلاحية التي تم تنفيذها ولكن بسبب عدة عوامل ساهمت في اكتساب هذه الثقة أبرزها الشفافية والوضوح من جانب الحكومة المصرية مع الشعب المصري ومع مجتمع الاستثمار بطبيعة المشكلات والتحديات والإجراءات التي كان سيتم اتخاذها من البداية.

ولفت إلى أن وضوح الرؤية كان عاملًا رئيسيًا في التسهيل على الحكومة على إنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي ومساعدتها على اتخاذ العديد من القرارات الصعبة ومنها إصلاح منظومة دعم الوقود والطاقة وغيرها.

جاء ذلك في تصريحات لأبو النجا لوكالة أنباء "الشرق الأوسط"على هامش مشاركته في مؤتمر بلتون أكسيس الذي ينظمه بنك الاستثمار بلتون فاينانشيال بمدينة دبي بحضور أكثر من 17 صندوق استثمار إقليميًا ودوليًا للترويج للاستثمار في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً