اعلان
اعلان

المشاكل التي تواجه المرأه العصرية.. تعرف عليها

المشاكل التي تواجه المرأه العصرية .. تعرف عليها، تعتبرالمرأه نصف المجتمع لما لها من دور بارز في الحياة اليومية فهي الزوجة وهي الأم والأخت ، ولكن ما لا يصدق هو أن المرأة العصرية، بحسب دراسات عالمية، بدأت تحس بأنها لم تعد تتمتع بهذه الصفات والميزات بسبب المسؤولية الاجتماعية ، وصعوبة التعامل مع هذه المسؤولية وهو شعور كثير من النساء العصريات فرضته مشاكل الحياة عليهن.

وفي دراسة أطلقها معهد "آيرتون" البرازيلي، المتخصص بالدراسات الاجتماعية، كشف أن المرأة العصرية تشكو من أمور كانت تمثل حلمًا بالنسبة للمرأة القديمة .

المشاكل التي تواجه المرأه العصرية

- العمل: يعتبر الكثير من النساء أن عمل المرأة مشكلة رغم توافر الأجواء لها بشكل لم يسبق له مثيل في التاريخ.

- الحياة المعيشية: قديمًا كانت هناك مجتمعات لا تقبل بقدوم المواليد الإناس، ولكن اليوم هناك عائلات كثيرة تحبذ قدوم مواليد إناث انطلاقًا من الاعتقاد بأن الابنة لا تجلب المشاكل التي يجلبها الابن للأسرة.

- الزواج: الكثير من النساء أكدن أن الزواج قد تعقد بالنسبة للمرأة العصرية، ووصفت الدراسة ذلك بأنه حقيقة؛ فالزواج سابقًا كان أسهل بكثير من الوقت الحالي إذا ما أخذنا بعين الاعتبار أن المرأة القديمة كانت تنتظر الزواج فقط.

- الإستقلال بذاتها: وصفت الدراسة استقلالية المرأة بأنها ضرورية جدًا، لأن ذلك يساعد الرجل على تحمل نفقات الحياة جنبًا إلى جنب مع امرأة عاملة. لكن ما يحدث هو أن نسبة كبيرة من الرجال مازالوا يرفضون الاستقلالية الكاملة للمرأة.

اقرأ أيضا.. أجاز لها الخلع من زوجها إذا كرهته.. صورة المرأة في الدين الإسلامي

- جمالها: بدأت المرأة العصرية تواجه، منافسة قوية من حيث معايير الجمال، فقديمًا كان الجمال الطبيعي للمرأة هو المعيار الوحيد لتقديرها، ولكن الوضع تغيّر، حيث إن 63 % من النساء أكدن أن الجمال الطبيعي للمرأة في العصر الحديث يأتي في المقام الثاني، لأن ما يلفت النظر أكثر هو الجمال المصطنع المتمثل في مواد التجميل وعمليات التجميل.

- الإنجاب: رغم أن الحمل والإنجاب حاجة غريزية في المرأة، ولكن بعض مفاهيم العصر الحالي تمنعها من تحقيق هذا الحلم، فالأوضاع الاقتصادية المعقدة قد تمثل حاجزًا أمام الرغبة في إنجاب الأطفال .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل