اعلان
اعلان

اجتماع بسوهاج لبحث تقييم برنامج التنمية المحلية بالصعيد

اجتمع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، مع بعثة البنك الدولي، وأعضاء المكتب التنسيقي لبرنامج التنمية المحلية لصعيد مصر، خلال زيارتهم للمحافظة، والتي تستمر لمدة يومين، للوقوف على تقييم منتصف المدة لأعمال البرنامج، وذلك بحضور الدكتور هشام الهلباوي مدير البرنامج.

وأكد الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج أنه تم خلال اللقاء مناقشة الخطة الاستثمارية للمحافظة، وخطة بناء القدارت المطلوبة، وجهود دعم التنفيذ لرفع كفاءة وقدرات الإدارة المحلية ،والجوانب المتعلقة بالمشاركة المجتمعية في عملية التخطيط، بما في ذلك دور جلسات التشاور والمنتديات " التخطيط التشاركي"، والمعادلة التمويلية، وخطة التشغيل والصيانة، وإدارة الأصول ودراسات الجدوى.

وأوضح المحافظ أن الإجتماع ناقش أهداف عملية المراجعة والتقييم، وتقديم وتبادل الملاحظات حول عملية التخطيط وتقييم الأداء السنوي، ومؤشرات الحد الأدنى من الصرف، وأهم المقترحات والتوصيات بشأن التحسينات والتحديات وكيفة التصدي لها.

وأضاف "التوني" أن الإجتماع تطرق لمناقشة الإطار المؤسسي للبرنامج، ودور المجلس الاقتصادي والمكتب التنسيقي، ووحدات التنفيذ المحلية وأدوارها، والعلاقة مع جهات التنفيذ والمراكز والمجتمع المدني، والقطاع الخاص، والعلاقة المؤسسة مع الجهات الأخرى ذات الصلة، كهيئة تنمية صعيد مصر، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وهيئة تحديث الصناعة.

وكشف المتحدث الرسمي أن المحافظ ناقش مدى التقدم في تحسين البنية التحتية في المناطق الصناعية والتكتلات، ومدى نجاح التنسيق في التخطيط بين ما يجب القيام به داخل المنطقة وخارجها، وتعزيز التنافسية، وخلق فرص عمل لشباب وأبناء المحافظة، مع النظر في إمكانية دمج قطاع السياحة والقطاعات الاقتصادية الأخرى؛ لتنمية التكتلات الاقتصادية.

وأضاف أنه تم مناقشة تحسين الخدمات الحكومية المقدمة للأعمال، وخاصة مجالات تحسين الخدمات الإجرائية، الذي يشمل استخراج رخص المحلات والقانون الخاص به، مشيرا إلى أن ذلك جاء بحضور اللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام للمحافظة، والمهندس طارق الوراقي السكرتير العام المساعد، ووحده التنفيذ المحلية والمكتب التنسيقي، ومديري المراكز التكنولوجية، ولجنة التخطيط المحلي، ومديريات الخدمات والشركات، وإدارة التخطيط العمراني بالديوان العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً