اعلان

"السلامة والصحة المهنية في المختبرات" ندوة في كلية العلوم بالفيوم

ندوة في كلية العلوم بالفيوم

نظمت كلية العلوم في جامعة الفيوم، ندوة بعنوان "السلامة والصحة المهنية بالمختبرات"، اليوم الثلاثاء، لطلاب الفرقة الأُولى، وحاضر في الندوة الدكتور صالح عبد العليم، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة سلوى محمد صلاح الدين.

وأكد صالح عبد العليم العوني على ضرورة ربط الجانب النظري بالجانب التطبيقي، في التعليم كما ذكر أن المختبرات بصفة عامة تحتاج إلى أخذ الحيطة والحذر عند التعامل مع المواد الكيمائية، والأنسجة البيولوجية، والأجهزة المعملية ويأتى ذلك باتباع أساليب وطرق الوقاية من الأخطار والحوادث وأيضًا بالاستخدام الآمن لجميع ما يوجد داخل المختبرات.

وأشارت سلوى محمد صلاح الدين، إلى إرشادات الأمن والسلامة داخل المختبرات وذلك لتحقيق السلامة والصحة المهنية وكيفية الوقاية من الحوادث والتعرف على مصادرها وأخطارها وقواعد السلامة، بالإضافة إلى طرق مواجهة الحوادث التي قد تنتج عن استخدام المواد الكيميائية الخطرة وكيفية الحفاظ على المعمل والأجهزة من التلف وتوفير بيئة آمنة للعنصرين البشري والمادي.

وتم عرض الإرشادات الواجب اتباعها في المعمل قبل الدخول وأثناء التواجد بالمعمل، كما عرضت إشارات الاستدلال والمعلومات كإشارات المنع والإشارات الإخباریة وإشارات الخطورة موضحة كیفیة السلامة من الإصابات عند استخدام الأدوات الزجاجية وكذلك عند استخدام عینات الجراثیم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً