اعلان

طلب إحاطة لرئيس النواب لرفع متحصلات ضريبة المهن غير التجارية

الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب
كتب : أهل مصر

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، بشأن انخفاض المتحصلات الضريبية للمهن غير التجارية.

وقال إن قرار وزير المالية رقم 531 لعام 2005 أوضح المهن غير التجارية وتشمل مهن "المحاماة – الطب – الهندسة بما فيها الهندسة الزراعية – الصحافة – المحاسبة والمراجعة – الغناء والتمثيل والعروض السينمائية – عروض الأزياء – التخليص الجمركي – تأليف المصنفات العلمية والأدبية، وغيرها".

اقرأ أيضا.. وزيرة الصحة تطالب شباب التأمين الصحي الشامل بتطبيق أفضل خدمة طبية للمواطنين

وأشار إلى أن وزارة المالية تتوقع طبقًا للموازنة العامة للدولة للعام المالي 2019 – 2020 أن يتم تحصيل 3.714 مليار جنيه من الضرائب على المهن غير التجارية، ويمثل هذا الرقم نسبة أقل من 0.5% من إجمالي المتحصلات الضريبية ونسبة أقل من 1% من إجمالي الضرائب العامة.

وأكد أنه بالبحث عن حجم الدخول في تلك المهن يمكن أن يعمل على زيادة المتحصلات الضريبية من المهن غير التجارية، وبالتالي يصبح تحصيل 3.714 مليار جنيه من الضرائب على المهن غير التجارية مبلغ زهيد جدًا يعبر إما عن قصور في التحصيل الضريبي أو تهرب من جانب أصحاب المهن غير التجارية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً