اعلان

أسعار البنزين الجديدة في مصر مع أول تطبيق للتسعير التلقائي.. توقعات بالتثبيت تعرف على الأسعار القديمة (محدث)

كتب : أهل مصر

بدبدأ القراء في البحث عن أسعار البنزين اليوم، بجانب أسعار البنزين القديمة، أسعار البنزين العالمية، أسعار الجاز والبنزين، أسعار البنزين الجديدة حيث تبدأ من اليوم المرحلة الأولى لتفعيل إعادة تطبيق أسعار المواد البترولية، وسط توقع بنوك الاستثمار والخبراء والمحللين لتثبيت الحكومة لـ أسعار المنتجات البترولية، تزامنًا مع قرار الحكومة اليوم بالإعلان عن الأسعار الجديدة، وذلك مع أول تطبيق فعلي لآلية التسعير التلقائي الجديدة والتى ستستمر حتى نهاية العام، حيث أطلقت الحكومة آلية التسعير التلقائي الجديد للمنتجات البترولية، والتى تنفذ كل 3 أشهر، ومن المقرر أن يتم تطبيقها بدءًا من اليوم بعد تحريك أسعار المنتجات البترولية في يوليو الماضي.

أسعار البنزين اليوم

يأتي ذلك وسط انتظار تحديد أسعار البنزين اليوم، سواء بالزيادة أو الخفض أو تثبيت السعر؛ وفقًا لما ستسفر عنه دراسة الحكومة لعدة أمور، أولها أسعار البترول العالمية، وثانيهما سعر صرف الدولار، وأخيرًا حجم الإنتاج المصري مقابل الاستهلاك، ننشر أسعار البنزين اليوم.

أسعار البنزين اليوم

وأوضحت مصادر أن من المنتظر أن يتم الإعلان عن قرار لجنة تسعير البنزين والتي ستحدد أسعار البنزين الجديدة، بعد قليل، حيث انتهت الحكومة من اجتماعها الأسبوعي.

ورجحت المصادر أن تتخذ اللجنة قرارها بتثبيت أسعار البنزين دون أي زيادات جديدة، حيث تم تشكيل لجنة تسعير البنزين من وزارات المالية والبترول لمراجعة أسعار المواد البترولية، وتحريكها ارتفاعا أو انخفاضا بنسبة 10%، أو تثبيتها.

واتخذت الحكومة قرارها بـ  رفع أسعار المشتقات البترولية بما فيها البنزين خلال يوليو الماضى، بنسب تراوحت بين 16 و30%، باعتبار أن ذلك يمثل الشريحة الأخيرة، ضمن برنامج ترشيد دعم الوقود.

أسعار البنزين والسولار والبوتاجاز اليوم 

- سجل بنزين 80 نحو 6.75 جنيه.

- سجل بنزين 92 ثمانية جنيهات للتر.

- فيما بلغ سعر البنزين 95 تسعة جنيهات للتر.

-وبلغ سعر السولار 6.75 جنيه للتر.

-سجل أنبوبة البوتاجاز 65 جنيها للاستخدام المنزلي.

-سجل أنبوبة البوتاجاز 130 جنيها للاستخدام التجاري.

اقرأ أيضًا.. توقعات أسعار المحروقات مع بدء تطبيق آلية التسعير التلقائي.. وخبراء: علينا مراعاة الظروف

أسعار البنزين اليوم

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت 83 سنتا بما يعادل 1.3% ليتحدد سعر التسوية عند 61.91 دولار للبرميل، فيما سجلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 50 سنتا أو 0.9% لتغلق عند 55.91 دولار للبرميل.

وأطلقت الحكومة آلية التسعير التلقائى الجديد للمنتجات البترولية، والتى تنفذ كل ثلاثة أشهر، ومن المقرر أن يتم تطبيقها بدءًا من اليوم بعد تحريك أسعار المنتجات البترولية في يوليو الماضي، وفقًا للقرار الصادر عن مجلس الوزراء في يناير الماضي، إنه لن يتم إخضاع البوتاجاز والمنتجات البترولية التي يتم استخدامها في قطاع الكهرباء والمخابز، وبالتالى فإن آلية تطبيق التسعير التلقائي لأسعار الوقود تضم كل أنواع البنزين 95 – 92 – 80، بالإضافة إلى السولار المستخدم فى غير قطاعى الكهرباء والمخابز.

تحديث.. أسعار البنزين اليوم

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة البترول، أن الوزارة لم تقرر إصدار أي بيانات بشأن أسعار البترول الجديدة ، وفقا لآلية التسعير التلقائي التي أقرها مجلس الوزراء، مشيرة إلى أن اللجنة المنوطة لمعادلة التسعير التلقائي لأسعار الوقود تعمل الآن على إعداد توصية، يتم تقديمها إلى وزير البترول ومن ثم إلى الحكومة لإعلان الأسعار الجديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط شرس من الاهلي