اعلان

محمد فريد: دراسة شاملة لتطوير بورصة النيل قبل ٢٠٢٠

قال محمد فريد، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، أنه جار الآن العمل على تطوير بورصة النيل، موضحا أنه من المنتظر الانتهاء من الدراسة الجارية لتطويرها، على أن تكون لدينا خطة للتطوير خلال العام المقبل ٢٠٢٠ .

كما أنه تعد الآن دراسة لتعديل منهجية مؤشرا إيجي إكس 70، إيجي إكس 100 خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد دراسة التجارب الدولية، والتشاور محليا مع بنوك الاستثمار، مبررا سبب التفكير في ذلك بأن منهجية المؤشر الأول مبنية على متوسط سعري للسهم، دون النظر لحجم الشركة .

وأضاف رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، أنه من المحتمل تأسيس شركة للمشتقات المالية خلال النصف الأول من العام المقبل.

ورد "فريد" على تساؤلات محررة جريدة "أهل مصر" حول بورصة النيل وإشكالية تطبيق آلية المشتقات المالية عليها، قائلا أننا نحتاج معدلات تداول مرتفعة أولا قبل تطبيق آلية المشتقات المالية في بورصة النيل .

وكانت "أهل مصر" قد فتحت ملف أزمة "بورصة النيل" وسط شطب عدة شركات بسبب تأخرها في تقديم القوائم المالية للبورصة، مما أثر على رأس مال المستثمرين .

وجاء ذلك على هامش ورشة نظمتها شعبة المحررين الاقتصاديين بنقابة الصحفيين وإدارة البورصة المصرية، حول المشتقات المالية والتي قام بشرحها رئيس البورصة محمد فريد، بجانب لقاء مفتوح له مع الصحفيين، على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً