اعلان

لجنة التسعير التلقائي توصي بتثبيت أسعار البنزين

كتب : أهل مصر

انتهت اللجنة الخاصة بتحديد ومتابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية من إعداد تقرير يتضمن متوسط سعر صرف الدولار ومتوسط سعر برميل النفط العالمي، متضمنًا تثبيت أسعار المواد البترولية لمدة ثلاثة أشهر قادمة.

وكشفت مصادر بوزارة البترول إن تقرير اللجنة الخاصة بالتسعير التلقائي للمواد البترولية ستعرض على رئيس مجلس الوزراء، ليتم الإعلان عن السعر الجديد، والذي سيطبق في اليوم التالي للإعلان.

وتبدأ من اليوم الثلاثاء، المرحلة الأولى لتفعيل إعادة تطبيق أسعار المواد البترولية، وسط توقع بنوك الاستثمار والخبراء والمحللين لتثبيت الحكومة لأسعار المنتجات البترولية، تزامنًا مع قرار الحكومة اليوم بالإعلان عن الأسعار الجديدة، وذلك مع أول تطبيق فعلي لآلية التسعير التلقائي الجديدة والتى ستستمر حتى نهاية العام، حيث أطلقت الحكومة آلية التسعير التلقائي الجديد للمنتجات البترولية، والتى تنفذ كل 3 أشهر، ومن المقرر أن يتم تطبيقها بدءًا من اليوم بعد تحريك أسعار المنتجات البترولية في يوليو الماضي.

اقرأ أيضًا.. توقعات أسعار المحروقات مع بدء تطبيق آلية التسعير التلقائي.. وخبراء: علينا مراعاة الظروف

يأتي ذلك وسط انتظار تحديد أسعار البنزين اليوم، سواء بالزيادة أو الخفض أو تثبيت السعر؛ وفقًا لما ستسفر عنه دراسة الحكومة لعدة أمور، أولها أسعار البترول العالمية، وثانيهما سعر صرف الدولار، وأخيرًا حجم الإنتاج المصري مقابل الاستهلاك، ننشر أسعار البنزين اليوم

وتتضمن آلية التسعير التلقائي معادلة سعرية تشمل السعر العالمي لخام برنت وسعر الصرف، فضلًا عن التكاليف الأخرى والتي ستعدل بشكل غير دوري، بحسب قرار رئيس الوزراء.

يذكر أن أسعار المنتجات البترولية المُطبقة حاليًا هي كالتالي: السولار وبنزين "80" بسعر 675 قرشًا/لتر، وبنزين "92" بسعر 800 قرش/لتر، أما بنزين "95" فيصل سعره إلى 900 قرش/لتر، في حين يصل سعر أنبوبة البوتاجاز لـ 65 جنيهًا/ الأسطوانة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل