اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. الحكم في "أنصار بيت المقدس" واستكمال محاكمة 271 متهما في "حسم ولواء الثورة" الأبرز

دفتر أحوال المحاكم

تشهد أروقة المحاكم، اليوم الأربعاء، العديد من الجلسات الهامة ومنها الجنايات تصدر حكمها على المتهمين في "أنصار بيت المقدس"، استكمال محاكمة 271 متهما في قضية "حسم ولواء الثورة"، نظر تجديد حبس 29 متهما بالتظاهر والانضمام لجماعة إرهابية.

الجنايات تصدر حكمها على المتهمين في أنصار بيت المقدس

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، حكمها على المتهمين بـ"أنصار بيت المقدس".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين خالد حماد وباهر بهاء الدين بسكرتارية معتز مدحت ووليد رشاد.

وكانت النيابة العامة أسندت للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولي القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس "الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

استكمال محاكمة 271 متهما في قضية "حسم ولواء الثورة"

تستكمل محكمة جنايات شرق القاهرة العسكرية المنعقدة بمجمع محاكم طرة، محاكمة 271 متهما في قضية "حسم ولواء الثورة"، لاتهامهم بتكوين خلية إرهابية وارتكاب جرائم قتل وتخريب للممتلكات العامة والخاصة.

وجهت النيابة العامة للمتهمين بقضية حسم 2، تهم اغتيال النقيب إبراهيم عزازي شريف، والاشتراك في الهجوم على كمين أمني بمدينة نصر، ما أسفر عن مقتل 7 من أفراد الشرطة والهجوم على سيارة شرطة، أسندت للمتهمين بقضية "لواء الثورة"، الانضمام لتنظيم إرهابي، يستهدف دور عبادة الأقباط، ورجال الجيش والشرطة والقضاء.

اقرأ أيضا..اليوم.. نظر تجديد حبس 29 متهما بالتظاهر والانضمام لجماعة إرهابية

نظر تجديد حبس 29 متهما بالتظاهر والانضمام لجماعة إرهابية

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طره، في تجديد حبس 29 متهما لاتهامهم مع آخرين بالانضمام لجماعة إرهابية والتظاهر بدون تصريح، في القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم، ود. على عمارة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها بث أخبار كاذبة لقناة مكملين الإخوانية، والانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون "إرهابية"، والتحريض ضد مؤسسات الدولة، ونشر أخبار كاذبة وشائعات عن المؤسسات لنشر الفوضى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير المالية لـ «النواب»: مشروع الموازنة جاء محاطا بظروف استثنائية استمرت 4 سنوات