اعلان
اعلان

أمرض تصيب الإنسان عند تغير فصول السنة

أشهر الأمراض التي تصيب الإنسان عند تغير فصول السنة، يعتبرفصل الخريف من الفصول التي تكثر فيه نسبة التعرض للأمراض، وهو يبدو وكأنه الوقت المناسب الذي تستغله الفيروسات للهجوم علينا، ففي بداية التغيّرات المناخية من الصيف إلى الشتاء، يكون معدل المناعة في الجسم منخفضاً، وبالتالي نكون معرضين أكثر إلى الإصابة بالعديد من الأمراض.

ويطلق علي الأمراض التي تصيب الإنسان في هذا الوقت أمراض الخريف، ونتناول في المقال التالي أشهر الأمراض التي تصيب الإنسان في فصل الخريف.

أشهر الأمراض التي تصيب الإنسان عند تغير فصول السنة

الزكام : يعتقد البعض أن فصل الشتاء هو موسم الزكام ونزلات البرد والأنفلونزا، ولكن الحقيقة هي أن فصل الخريف هو المنطلق الحقيقي لهذه الأمراض، وذلك لأن الفيروسات على أنواعها، ومنها الكثير الذي يسبب الأنفلونزا، تجد أن انخفاض الحرارة المفاجئ مع بداية الخريف هو الوقت المناسب للانتشار، كما أنها تتابع انتشارها أيضاً في فصل الشتاء.

الحساسية: وهي من أكثر أنواع الحساسية شيوعاً، تنتج عن استنشاق الغبار المتنقّل في الهواء إضافة إلى الأتربة وحبوب لقاح الأعشاب التي تنتشر في بداية الخريف. 

السعال وتسببه جرثومة البروديتيلا الشاهوقية، أما أعراضه فهي عبارة عن نوبات من السعال الحاد والجاف، بشكل خاص خلال الليل، تصاحبها التشنجات وصعوبة التنفس. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين