اعلان

أصاب 4 آلاف مستخدم.. تويتر يستعيد خدماته بعد عطل مفاجئ

عادت خدمة شركة تويتر للعمل بعد أن أصابها عطل على مستوى العالم بموقع منصة التدوين ومنصة إدارته تويت ديك مما أثر على آلاف المستخدمين.

ونجح العديد من المستخدمين الآن من الدخول على «تويتر» وتويت ديك. ولم تصدر الشركة بيانا رسميا لتحديث أنباء العطل.

وفي وقت سابق تلقى موقع «آوتيدج دوت ريبورت» الذي يرصد بلاغات الأعطال أكثر من أربعة آلاف بلاغ عن العطل من بلدان في أنحاء العالم منها اليابان وكندا والهند.

ووردت عدة بلاغات من مستخدمي الشبكة الاجتماعية في آسيا وأوروبا عن مجموعة من المشكلات التي تحدث أثناء عرض ومشاهدة أنواع معينة من المحتوى.

ومن بين المشكلات التي يتم الإبلاغ عنها عدم القدرة على نشر أنواع معينة من المحتوى على الموقع، مثل استطلاعات الرأي؛ والوسائط.

وبالرغم من أن بعض المستخدمين ما زالوا قادرين على نشر تغريدات نصية، إلا أنهم يقولون: إنهم يواجهون مشكلات، بينما لا يرى مستخدمون آخرون أحدث الردود على تغريداتهم.

ووتباين تأثير العطل على المستخدمين حيث وجد أن هناك مجموعة قادرة على مشاهدة أحدث الردود من خلال إصدار أقدم من تطبيق تويتر على نظام آي أو إس، لكنهم ليسوا قادرين على رؤية الردود من خلال نسخة الويب على أجهزة حواسيب سطح المكتب.

وتؤثر المشكلة أيضًا على القدرة على عرض الرسائل الخاصة، وقالت تويتر: نحن نعمل حاليًا على إصلاح المشاكل، ويجب أن تعود الأمور إلى طبيعتها قريبًا، لكن دون تقديم تفاصيل حول سبب المشكلات.

وأوضح موقع تتبع الانقطاعات Downdetector أن هناك عددًا كبيرًا من المستخدمين يتعرضون لهذه المشكلات، وأظهر الموقع أن المشاكل تحدث في جميع أنحاء العالم.

وأبلغ بعض المستخدمين أن مسح ذاكرة التخزين المؤقت – إما عن طريق القيام بذلك من خلال إعدادات المتصفح، أو باستخدام نافذة التصفح المخفي – يمكن أن يحل بعض المشكلات، ويسمح للأشخاص بتسجيل الدخول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف موعد الانتهاء من تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء